الرئيسية » الاسرة » كيف توفر من الراتب الشهري

كيف توفر من الراتب الشهري

الراتب هو كل ما يمتلكه الموظف في آخر الشهر بعد كثير من العمل المرهق، فشهر بالكامل يعمل الانسان على العمل والجهد والكد والتعب، وكل انسان عنده طموحات في أن يزيد راتبه بل ويكافح أكثر وأكثر حتى يقدر على التوفير، ويقدر على تحقيق حياة كريمة ويعيش عيشة سعيدة.

%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%af%d8%ae%d8%a7%d8%b1

والادخار هو الوسيلة المثلى للحفاظ على المال، وأنه هو القيمة التي يتم الحصول عليها بعد خصم كل ما يتم انفاقه من نفقات طوال الشهر، وهو المبلغ الذي يتم توفيره بعد إنفاق كل ما تطلبه من احتياجات الشهر.

يسعى الكثير من الناس إلى المحافظة على راتبهم الشهري، بل ويحاول بعضهم في المحافظة على راتبهم حتى يمر الشهر دون الاستدانة من أي شخص، ونتطرق في أهم الطرق في المحافظة والادخار من الراتب الشهري.

خطوات التوفير من الراتب الشهري:

يجب أن يتم وضع خطة للصرف طوال الشهر، وجعل هناك مصاريف إلزامية الدفع مثل فاتورة الكهرباء والماء والغاز، وأيضا مصاريف ضرورية مثل الطعام والشراء والدواء، وهناك أيضا مصاريف ترفيهية مثل المستخدمة في الفسح والألعاب والتسالي.

يجب عمل مثل حصالة الصغار حيث يتم عمل تقسيم لراتبك الشهري على أيام تحدد كل يوم ما يتم صرفه، وما يفيض من الصرف اليومي يوضع في تلك الحصالة حتى ولو كان قطعة معدنية، ومع الوقت تزداد تلك النقود.

تخصيص مبلغ مالي من راتبك الشهري للإدخال كل شهر حتى يتم ادخاره، والجلب منه في حالة الضرورة فقط.

محاولة التقليل من النفقات اليومية والشهرية بأن تجعل هناك أولويات في عملية الإنفاق، فبدلا من شراء أكثر من ثوب مرة واحده وعدد أكثر من اللازم حاول أن تقلل من تلك النفقات، كذلك قلل من استهلاكك في الكهرباء والماء والغاز، واستخدمه في الحالات الضرورية فقط، وأيضا إن كنت من المدخنين حاول أن تتوقف ولو بالتدريج من التدخين فذلك سيوفر معك الكثير من المال.

محاولة أخذ النصائح من الآخرين الذين تستغرب أنهم يقولون أنهم يوفرون من المال الشهري؛ ولكن تذكر أن لا تصل إلى درجة الشح والبخل والحرص الشديد، فنصائح الآخرين مهمة جدا في أخذ الأفكار السليمة منهم.

شاهد الفيديو التالي:

الكلمات المفتاحية:

كيف تجمع المال من الراتب,كيف توفر من راتبك الشهري,كيف توفر من دخلك الشهري,كيف توفر من الراتب الشهري,كيفية الادخار من الراتب الشهرى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تربح اموال من الانترنت مجانا

كيف تربح أموال من الإنترنت مجانا

الربح من خلال الإنترنت أصبح حقيقة ولذلك سوف نساعدك لمعرفة الربح من الإنترنت بسهولة وبطريقة ...