الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » كيف دمج الصور على الفوتوشوب

كيف دمج الصور على الفوتوشوب

ما هو برنامج الفوتوشوب؟

الفوتوشوب، هو عبارة عن برنامج خاص لتصميم وتعديل الصور الرقمية، وذلك مثل تعديل الألوان والإضاءة وغير ذلك، وهو من إنتاج شركة أدوبي العالميّة، وهو يعتبر البرنامج من أفضل وأشهر البرامج الخاصة بإنشاء وتصميم وتعديل الصور حول العالم بصورة كبيرة.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b6%d9%8a%d9%81-%d8%ae%d8%b7-%d8%ac%d8%af%d9%8a%d8%af-%d9%84%d9%84%d9%81%d9%88%d8%aa%d9%88%d8%b4%d9%88%d8%a8%d8%9f

كما يحتل المرتبة الأولى بالنسبة لعدد المستخدمين، وأيضا جودة الأداء.

كيف يمكن دمج الصور

دمج صورتين بطريقة الممحاة

ويكون كالتالي: أولا حمّل الصور المراد دمجهما على جهازك الخاص. ثم افتح الصور عن طريق الفوتوشوب. وأيضا استخدم خيار التحريك الموجود على الفوتوشوب، وذلك حتى تعمل على تحريك إحدى الصورتين باتجاه الصورة الثانية، ويتم ذلك من خلال سحب الصورة من خلال استخدام الفأرة (MOUSE). أيضا اضغط على شكل الممحاة، الموجودة في صندوق الطبقات، وذلك لفتح القائمة، واختر شكل المربع الأبيض ذي النقطة السوداء. ثم طبّق هذا الشكل على إحدى الصورتين، وذلك حتى تكون الصورة الرئيسية الجديدة، وسوف تكون الصورة الثانية هي الخلفيّة لهذه الصورة.

يمكن دمج الصور بطريقة الماسك:

وهي طريقة لغير المبتدئين وهي بحاجة للخبرة والخطوات كالتالي: أولا افتح الصور المراد دمجها باستخدام برنامج الفوتوشوب. ثم حرّك إحدى الصورتين باتجاه الصورة الثانية، وقم باستخدام أداة النقل. ثم اضغط على مفتاح الماسك، وهو في صندوق الطبقات. سوف تظهر صورة بيضاء فارغة، بجانب الصور الرئيسية. أيضا اضغط على مفتاح تدرج الألوان، وذلك من خلال النقل على اللونين الأبيض والأسود. ثم اسحب الصورة الخلفية باستخدام الفأرة من إحدى زواياها، نحو الزاوية المقابلة، وسوف تظهر الصورة الأمامية على شكل ضباب في الصورة الخلفيّة.

مزايا برنامج الفوتوشوب:

هو أكثر البرامج استخداماً بشكل عالمي، حيث أن البرنامج متوفر باللغة العربية واللغات الأجنبية. بالإضافة إلى سهولة العمل عليه، كما أنه من الممكن أن يتم حفظ الصور المعدلة على الإنترنت، وأيضا البرنامج في تجدد وتطور بشكل مستمر وجديد، كما أنه يحتوي على الكثير من الأدوات والإمكانيات التي تغني المستخدم عن استخدام أي برنامج آخر.

ما هي استخدامات الفوتوشوب؟

يستخدم التطبيق في تصحيح عيوب الصور الرقمية، وذلك مثل اللون والإضاءة، كما يمكن إضافة التحسينات على الصور، وذلك من خلال استخدام شريط الأدوات، مثل إزالة وإخفاء عيوب الصورة المختلفة، وذلك مثل عيوب البشرة، بحيث تصبح الصورة أكثر صفاء ونقاءً، يمكن أيضا القدرة على دمج العديد من الصور، وذلك لتكوين صورة جديدة، تكون مختلفة عن الصور المستخدمة. هذا إضافة إلى التأثيرات الفنية على الصورة، من خلال استخدام الفلاتر (Filters) المختلفة، كما يحتوي على العديد من الأدوات المساعدة والمستخدمة في الرسم الرقمي. كما يتيح التطبيق أدوات خاصّة لإضافة النصوص، مع إمكانية تعديل الخط والحجم بصورة كبيرة، هذا إضافة إلى تصميم واجهات المواقع الإلكترونية، من خلال تقطيع التصميم إلى (Slice)، ويمكن تصديره على شكل HTML، بحيث يصبح مناسباً من أجل وضع الكود المناسب.

وهناك استخدامات إيجابية وهنا سوف نتحدّث عن الاستخدامات الإيجابية والسلبية لبرنامج الفوتوشوب، ولعل من أهم إيجابيات استخدام هذا التطبيق هو استخدامه في تصميم الإعلانات بمختلف أنواعها وأحجامها المختلفة، ويمكن أيضا من ابتكار وتصميم الإعلانات والتي تجذب الاهتمام، وأيضاً استخداماته الكثيرة في مجالات الحياة المختلفة مثل استخدامه في مجال هندسة البناء في عملية رسم الرسومات الهندسية، ولهذا التطبيق استخدامات لا حدود لها في الكثير من مجالات الحياة المختلفة.

الكلمات المفتاحية:
كيف دمج الصور على الفوتوشوب, كيف تضيف تاثيرات في الفوتوشوب,كيف تضيف خط جديد للفوتوشوب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

10-4

كيف تم صنع القنبلة النووية

كيف تم صنع القنبلة النووية؟ تستخدم القتبلة النووية أو الذرية في الحروب العالمية والدولية ذات ...