الرئيسية » حيوانات و نباتات » كيف نستخدم الزيوت الطبيعية وماهي فوائدها

كيف نستخدم الزيوت الطبيعية وماهي فوائدها

نتناول يومياً مختلف الأطعمة التي تحتوي على مختلف الزيوت والتي يوجد منها النافع ويوجد منها الضار وبالطبع فالزيوت الطبيعية كزيت الزيتون وزيت السمك وزيت كبد الحوت وزيت الخروع من الزيوت التي تمتلك فوائد مذهلة لجسم الإنسان.

زيت الزيتون

من المعروف أن زيت الزيتون يستخرج من ثمار الزيتون وفوائد زيت الزيتون لا تعد ولا تحصى لذلك يفضل العديد استخدام زيت الزيتون بدلاً من الزيوت العادية.

ترجع أهمية وفوائد زيت الزيتون في أنه يحتوي على الدهون الأحادية الغير مشبعة والتي بدورها تلعب دوراً كبيراً في التمتع بصحة جيدة لذلك نجد سكان دول البحر المتوسط يتمتعون بصحة جيدة لا مثيل لها في باقي دول العالم وذلك لاعتمادهم الأساسي في أغذيتهم على استخدام زيت الزيتون.

وللحصول على الفائدة كاملة من زيت الزيتون فيجب تناوله على الريق فتناول ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من عصير الليمون يعمل كملين للمعدة ويحسن من وظائف أجهزة الجسم كلها.

وتناول ملعقة من زيت الزيتون فقط على الريق يقي الجسم من الالتهابات وتساعده على التخلص من الانتفاخ والغازات.

ولمن يعانون من زيادة الوزن فعليهم بتناول ملعقة من زيت الزيتون على الريق حيث أن زيت الزيتون يساعد على حرق الدهون كما أنه يعطي إحساساً بالشبع.

وزيت الزيتون من الزيوت التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة لذلك فهو مفيد جداً للقلب حيث أنه يمنع تصلب الشرايين ويحمي الجسم من التجلط الدموي كما أن زيت الزيتون يقي من الإصابة بمرض السكري بالإضافة إلى أنه يقلل من الإصابة بحصوات في الكلى أو المرارة أو البنكرياس.

أما عن فوائد زيت الزيتون للشعر فهو مفيد جداً للشعر الجاف حيث يعمل على ترطيب فروة الرأس ويزيد من نمو الشعر ويحل مشاكل التقصف التي تعاني منها أغلب السيدات.

كما أنه مفيد للبشرة ونضارة الوجه نظراً لأنه يحتوي على فيتامين أ وفيتامين هـ  والتي تسمى بفيتامينات الترطيب.

ومن المعروف أن زيت الزيتون لا ينصح باستخدامه في القلي لأنه غير مخصص لهذا.

كيف نستخدم الزيوت الطبيعية وماهي فوائدها

كيف نستخدم الزيوت الطبيعية وماهي فوائدها

زيت الخروع

زيت الخروع هو الزيت الذي يتم استخراجه من نبات الخروع وكان هذا الزيت يستخدم كثيراً في القدم نظراً لفوائده المتعددة لجسم الإنسان.

بالرغم من أن زيت الخروع من الزيوت الطبيعية إلا أن تناولها بكثرة يمكن أن يسبب بعض الأعراض الجانبية للإنسان.

أما عن فوائد زيت الخروع فهو يستخدم في علاج بعض الأمراض وذلك لأنه يحتوي على بعض الأحماض الدهنية مثل حمض الأوليك وحمض اللينوليك وحمض الريزولينك حمض انديسيلينيك.

كما أن زيت الخروع يستخدم في علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم أو اضطرابات المعدة أيضاً فزيت الخروع مثل زيت الزيتون يمكن استخدامه كملين للمعدة.

يستخدم زيت الخروع كمطهر للجروح والحروق بغمس قطعة من القطن في زيت الخروع وتمريرها على الجرح أو الحرق كما أنه يستخدم كعلاج لالتهابات المفاصل والعظام.

أما عن البشرة فهو مفيد جداً لمنح البشرة نضارة لأنه يحفز البشرة على إنتاج مادة الكولاجين التي تؤخر من ظهور علامات تقدم السن والشيخوخة كالتجاعيد وغيرها.

وأيضاً يساعد زيت الخروع في نمو الشعر بسرعة ويمنحه قوة ولمعاناً ويحمي من الإصابة بالصلع لأنه يحمي الشعر من التساقط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

NewsImage_167864

تزاوج الاسماك

السمك هو أحد الكائنات البحرية والتي منها ما هو قابل للأكل ومنها غير قابل للأكل، ...