الرئيسية » حيوانات و نباتات » كيف يمكنك التعامل مع الحيوانات الخطيرة

كيف يمكنك التعامل مع الحيوانات الخطيرة

إليك عدة أساليب تمكنك التعامل مع الحيوانات الخطيرة في حال تعرضت للتعامل معها تحت أي ظرف من الظروف، يمكن لهذه الحيوانات أن تسبب ضررا خطيرا في حال تعرضها لك إذا كنت لا تعرف طرق التعامل معها، سوف نستعرض عدة معلومات أساسية تغيب عن فكر الكثيرين، أي شخص معرض لمواجهة الحيوانات الخطيرة، فقد تذهب ذات يوم في رحلة برية وقد يواجهك حيوان مفترس لأي سبب أي أن كان، فعليك أن تكون على معرفة ودراية بالمعلومات الأساسية للتعامل مع تلك الحيوانات المتوحشة، ففي بعض الأحيان يقوم الشخص بتصرف بعض التصرفات الخاطئة التي تجعله يتعرض لهجمات من تلك الحيوانات المتوحشة، لذا إحرص على قراءة لتلك النصائح التي سوف نناقشها لتستطيع التعامل مع تلك الحيوانات بأكبر قدر من الحيطة والحذر.

haifa_white_tigers-9129-13

كيف تتعامل بطريقة صحيحة مع الحيوانات الخطيرة؟

الأدوات الأساسية للتعامل مع الحيوانات الخطيرة

أولا من الأهمية أن تعرف إلى أي منطقة ستذهب، إبحث عن هذه المنطقة عبر الإنترنت أو إبحث في دليل الإرشاد المحلي وتعرف على مختلف المعلومات التي تخص وجود حيوانات خطيرة في المنطقة التي ستذهب إليها ، تعرف على خصائص وطبيعة المكان وأنواع الحيوانات التي تتواجد بة،إحمل معك المعدات الأساسية التي تحتاجها في حال تعرض أحد الحيوانات الخطيرة لك مثل: الأجراس لأن صوتها يخيف الحيوانات، رشاش الفلفل حيث يمكنه إصابة الحيوان بالعمى المؤقت، السكين في حال تعرضت لمواجهة مباشرة في التعامل مع الحيوانات الخطيرة، أيضا عصا الخطاف التي توجه الضربات القاتله للزواحف وخاصة الثعابين، الملابس الواقعية التي قد تحميك من الهجمات. إذا كانت رحلتك إالى الأدغال فتاكد من أن حذائك قوي ومتين للغاية، وإحرص على تغطية جميع أجزاء جسدك بالملابس الواقية.

طرق التعامل مع الحيوانات البرية الخطيرة

إليك بعض الخطوات الخاصة بطرق التعامل مع الحيوانات الخطيرة بوجة عام، لكن بإعتبار الذئاب من أكثر الحيوانات التي تسبب الأذى للإنسان فسوف نخصها بالذكر. إذا كنت على مسافة قريبة من الذئب أنظر إلية بهدوء وتراجع بدون أن تصدر أي صوت، وطوال وقت تراجعك إنظر لعيني الذئب، فالذئاب تخاف من الإنسان إذا وجدته واثقا من نفسه وحينها لا تريد مواجهته. لديك أيضا حيلة طريفة يمكنك إستخدامها وهي أن ترفع يديك وقدميك وتشد أجزاء جسدك للأمام ولأعلى وإستخدام ملابسك وأدواتك في جعلها تبدو كجزء من بدنك، هذه الحيلة أي حيوان خطير مثل (الذئب أو الأسد أو الفهد أو النمر وغيرها من الحيوانات الخطيرة) يشعر بأنك عملاق ويخاف من المواجهة. إصدر صوت مخيف كي يخاف الذئب، في حال إذا شعرت بأنك قد بدأت تسيطر على الموقف، إرمي الأخشاب و الأحجار قريبا من الذئب مع إستمرارك في إصدار الأصوات المخيفة لإخافته. لكن إذا وجدت الحيوان المفترس وحاولت الهرب فسيشعر بأنك خائف وبأنك ضحية يسهل عليه إفتراسها، ومعروف أن الذئب سريع عادة عن الإنسان فسيلحق بك ويوقعك وتصبح فريسته.

طرق التعامل مع الحيوانات البحرية الخطيرة

هناك بعض الحيوانات الخطيرة التي تسكن البحر لكن إنتبه أن طريقة التعامل معها قد تكون مختلفة عن الحيوانات التي تسكن البر، فإذا كنت تسبح في البحر من الممكن أن يقابلك بعض هذه الحيوانات، فمثلا حيوان الأخطبوط أزرق الحلقات، هذا الحيوان صغير الحجم حيث يتراوح طوله بين 12 سم و20 سم وغالبا يعيش في الحاويات والصفائح التي يتم رميها في البحر، لكن إحترس منه فإنه عندما يزعجه الإنسان أو الحيوان بالخطأ يتصرف بعنف وعدوانية ويخرج سم قد يسبب الموت المحتم للإنسان، فعليك الإنتباه إذا ما كنت تسبح في المناطق التي يعيش فيها الأخطبوط، فتوخى الحذر أن يرتطم جسدك بالصفائح أو الحاويات ، ليس فقط من أجل ألا يكون الأخطبوط الأزرق موجود فيها، بل قد تحتوي هذه الصفائح والحاويات على حيوانات بحرية أخرى قد تسبب لك أذى، أما إذا رأيت الأخطبوط أو غيره من الحيوانات عليك الإبتعاد عنه بكل هدوء، وحينها لا يتعرض لك بالأذى لأنك لم تستفزه، وإذا قام أي حيوان بحري بعضك إذهب بأقصى سرعة ممكنه لتلقي العلاج أو أطلب النجدة.

لا تجذب حيواناتك الأليفة من أي حيوان خطير

إذا إصطحبت حيواناتك الأليفة مثل (القطة) معك في رحلة برية أو للتخييم في غابة فلا تجعلها تغادر المكان، فقد تجذب إليك العديد من الحيوانات المفترسة، كذلك إحرص على ألا تفوح رائحة الطعام من مكان التخييم ، لأن هذا هو أكبر سبب يجذب الحيوانات الخطيرة للمكان.

في النهاية يجب أن تقرأ الكتب الخاصة بالحيوانات ومعرفة المزيد بصددها ومشاهدة البرامج الوثائقية لتتعرف أكثر على طبيعة وتكوين وخصائص هذه الحيوانات، وإذا أردت أن تتقن التعامل مع الحيوانات الخطيرة عليك التعلاف على كل نوع من هذه الحيوانات وصفاتها لتتمكن من التعامل معها بإتقان .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%ac%d8%b9%d9%84-%d9%86%d8%a8%d8%aa%d9%87-%d8%aa%d9%86%d9%85%d9%88-%d8%a8%d8%b3%d8%b1%d8%b9%d8%a9

كيف تجعل نبتة تنمو بسرعة

يجب في البداية أن نعلم أن لكل نبتة معدل نمو تسير عليه طوال عمرها، فهناك ...