الرئيسية » تطوير الذات » كيف يمكن أن تتمتع بشخصية مرحة

كيف يمكن أن تتمتع بشخصية مرحة

حيث يتمتع الأشخاص الذين يتميزون بشخصية مرحة بعدد كبير من الأصدقاء والأحباب، كما ويوجد لهؤلاء الأشخاص شعبية كبيرة وسط الجميع ويحيك بهم الأشخاص بشكل دائم، كما وتعتبر الشخصية المرحة نعمة للأشخاص الذين يتمتعون بها وموهبة كبيرة يمكن تعلمها وهذا ما سوف نتعلمه في هذا المقال.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d9%8a%d9%85%d9%83%d9%86-%d8%a3%d9%86-%d8%aa%d8%aa%d9%85%d8%aa%d8%b9-%d8%a8%d8%b4%d8%ae%d8%b5%d9%8a%d8%a9-%d9%85%d8%b1%d8%ad%d8%a9%d8%9f

حيث أن كل شخص منا يرغب في الحصول على حب الآخرين، وأيضا الحصول على إعجابهم والفوز بثنائهم ، كما أن بعض الأشخاص يلجأ إلى اكتساب هذه الموهبة وذلك من خلال عدة أسرار للشخصية المرحة والمحبوبة والتي يمكن لمن يتبعها ويتمرن عليها أن تصبح من ضمن العادات الأصيلة لديه وبالتالي فيصبح شخصية مرحة واجتماعية ومفضلة من قبل الآخرين.

كيف يمكن أن تتمتع بشخصية مرحة:

يجب أن تتجنب التحدث عن مشاكلك:

وذلك حتى تكون شخصية مرحة كما يجب تجنب التحدث عن مشاكلك أمام الآخرين حيث أن الأشخاص الآخرين غير مضطرين لسماع أحزاننا ومشاكل حياتنا فالآلام والأحزان موجودة لدى كل الأشخاص جميعا لذلك فهم بحاجة ماسة لمن ينسيهم آلامهم وأحزانهم وليس العكس.

تمتع بصفة التفاؤل:

حيث أن الشخص المرح هو من يزرع التفاؤل في نفوس من حوله من الأشخاص بصورة كبيرة وهو من يجعل المستحيل يصبح ممكنا كما أنه هو من يخترع الحلول، وهو من يجعل من العائق سبب مغامرة وبداية حل كما أن الشخص المرح هو من يلجأ له الآخرين عندما تضيق بهم الوسائل والطرق المختلفة في الحياة ,فبالابتسامة والضحكة يبث فيهم طاقة جديدة إيجابية، حيث يستعينون من خلالها البدء من جديد والمحاولة من جديد.

الاستماع الجيد:

حيث لا يكون الشخص مرحا واجتماعيا إذا حاول فرض حديثه على الآخرين وإجبارهم بالاستماع له والضحك على نكاته أو الاستمتاع بحديثه أيضا، بالعكس تماما قد يكون ذلك من خلال الاستماع إلى الآخرين ومشاركتهم في الحديث, كما يمكن توجيه الحديث بما يهم الشخص الآخر وليس بما يهمنا نحن، حيث أن كل شخص بحاجة لمن يستمع له ويصغي لصوته.

يجب معرفة كيف ترسم الابتسامة:

حيث أن المفتاح السحري لرسم الابتسامة على وجه الآخرين هو أن تكون مبتسم كثيرا وأن تنظر لهم بابتسامة وبحب دائم  وهذا من شأنه أن ينشر التفاؤل في قلوب من حولك وكما يعطيهم فكرة عن أنك شخص مرح ومبتسم ومتفائل وحين تعود نفسك على الابتسام دائما سوف ينعكس ذلك على شخصيتك وعلى حياتك أنت قبل أي شخص آخر.

كما يمكن أن تقوم بسرد القصص المضحكة والأحاديث الممتعة:

حيث أنه من المهم أن يتعلم الشخص كيفية سرد القصص المضحكة والمسلية حيث أن المهتم حقا بأن يكون شخصية مرحة كما يحاول الاستماع للأفلام المضحكة وتمثيل المواقف الطريفة والمسلية كما ويمكن حفظ النكات المضحكة وتحضيرها للحظة المناسبة.

فكل هذه الأمور سوف تجعل منك أن شخصية متألقة, مرحة, وسوف تصبح رمزا كما يجب أن تحافظ على سلامة وصفاء قلبك تجاه نفسك وتجاه الآخرين بصورة كبيرة وذلك بحيث لا يبق في داخلك شيء قد ينغص عليك في تعاملاتك مع الآخرين، وذلك لكي تنعكس هذه الراحة على ملامحك، وحتى لا تخاف من أن تكون عفوياً وتعبر بحرية عما لديك.

يجب تجنّب تقليد الشخصيات الكوميدية والفكاهية المحببّة إلى قلبك:

ويجب اعتماد أسلوبك الخاصّ وذلك مهما بلغت درجة إعجابك بهم، وذلك كي لا تَظهر أمام الآخرين بشخصيّة خرقاء ساذجة، وأطلِق العنان لكلماتك العفوية بالانسياب وذلك حتى تسعد من هم حولك ويجب أن تتعلم كيف ترسم الابتسامة على وجوههم بطريقة عفوية وهنا يجب عليك التحلي بثقة عالية بالنفس.

يجب أن تختار الوقت المناسب في التحدث بأمور تثير جواً من الضحك والمرح:

حيث أن بعض الأمور تنقلب وتصبح سخيفة إذا قيلت في غير موضعها لذلك فإنّ تحديد الوقت المناسب من أهم الأمور التي يجب مراعاتها، لإبتسامة والتفاؤل والمحبة، وسوف تصبح المفضل عند الجميع.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تصبح مليونير وتتخلص من الفقر

كيف تصبح مليونير وتتخلص من الفقر

لقد أصبحاً في عالم أصبح فيه جمع النقود غايةً وهدفاً بدلاً من أن يكون وسيلة ...