الرئيسية » الصحة » العناية الشخصية » كيف يمكن شد الوجه بطرق طبيعية

كيف يمكن شد الوجه بطرق طبيعية

يعد عملية شد جلد الوجه من الأمور الهامة جدا التي تبحث عنها كل أنثى ترغب في الظهور بصورة أفضل وإطلالة مميزة وأصغر عمرا، وقد تلجأ العديد من الناس إلى الخضوع لعمليات شد للوجه، ولكن قد تكون من الأمور الأكثر أثارا جانبية لذلك تعد الخلطات الطبيعية التي تساعد على شد جلد الوجه من أفضل الخيارات المفيدة والآمنة على البشرة, لذا نقدم لك اليوم طرق طبيعية لشد الوجه والتي يتم إيضاحها فيما يلي:

كيف يمكن شد الوجه بطرق طبيعية

كيف يمكن شد الوجه بطرق طبيعية

طرق طبيعية لشد الوجه

وصفة البيض واللبن

وذلك عن طريق القيام بخلط بياض بيضة واحدة مع معلقة من اللبن مع رشة خفيفة من السكر والخلط جيدا للحصول على مزيج كريمي متجانس , وبعد ذلك يتم دهن الوجه بالكامل بالمزيج ثم يترك على الوجه حتى يجف تماما ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر للحصول على بشرة نظيفة ونقية ومشدودة وخالية من علامات الشيخوخة والتجاعيد.

وصفة الليمون

تعتبر وصفة الليمون من أكثر الوصفات الفعالة والرائعة لشد جلد الوجه وهذه الوصفة تتكون من 4 معالق من لبن البودرة وعصير ليمونة واحدة وبيضة مخفوقة ومعلقة من البندق المسحوق ومن ثم يتم مزج المكونات معا جيدا وبعد ذلك يتم وضع الخليط على بشرة الوجه والحنجرة والرقبة ويترك لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك يتم استعمال قطعة ناعمة من القماش مع المياه الساخنة للتنظيف وبهذه الطريقة سوف تتمكني من التخلص من التجاعيد والترهلات وشد البشرة وشد الوجه بطريقة بسيطة وسهلة بعيدا إلى اللجوء لعمليات شد الوجه وتكلفتها الباهظة بالإضافة إلى آثارها الجانبية.

وصفة العسل والملفوف  

وذلك عن طريق القيام بغسل أوراق الملوف ومن ثم القيام بوضعها في الخلاط لتهرس بصورة جيدة، وبعد ذلك يتم إضافة إليها معلقة من اللبن وملعقة من العسل، وبعد ذلك يتم خلطها بصورة جيدة وبعدد ذلك يتم وضع الخليط الناتج على البشرة العادية والبشرة الدهنية إما لصاحبات البشرة الدهنية، فينصح بإضافة كمية قليلة من زيت الزيتون أو زيت اللوز وذلك لمنح البشرة الجافة المزيد من الرطوية وبعد ذلك يتم ترك الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة حتى يجف تماما ومن ثم يتم غسل الوجه بالمياه الفاترة.

الفراولة

وذلك عن طريق القيام بهرس بضع حبات من الفراولة، وبعد ذلك يتم دهن الوجه بها جيدا قبل الذهاب إلى النوم وفي الصباح يتم غسل البشرة بواسطة ماء البقدونس، وذلك من أجل تنشيط وشد وإشراقة الجلد والتخلص من التجاعيد المزعجة.

الليمون

يتميز الليمون بالعديد من الاستعمالات الجمالية المذهلة للبشرة وذلك عن طريق استعمال بضع قطرات من عصير الليمون على الوجه للتخلص من البقع العمرية والبقع الداكنة، ولكن يجب مراعاة عدم التعرض إلى أشعة الشمس بعد استعمال هذه الطريقة.

الشوفان والحليب

وذلك عن طريق القيام بخلط 2 ملعقة من دقيق الشوفان بكأس من الحليب ثم يتم إضافة ملعقة من ماء الورد إلى المزيج ثم يعمل كمادة للوجه أو يتم دهنه بطبقة سميكة على الوجه ثم يترك لمدة 20 دقيقة ومن ثم يتم غسل الوجه جيدا.

بياض البيض

وذلك عن طريق القيام بخلط بياض بيضة واحدة مع عصير نصف ليمونة جيدا، وبعد ذلك يتم وضعه على بشرة الوجه ثم يترك لمدة 10 دقائق ومن ثم يتم شطف الوجه جيدا بالماء.

وصفة الخيار والزبادي

كل ما تحتاجين إليه:

ثمرة خيار.

ملعقة من النشا.

علبة زبادي.

خطوات التحضير

يتم خلط الزبادي مع الخيار والنشا والخيار معا في الخلاط.

وبعد ذلك يتم وضع الخليط الناتج على الوجه ويترك لمدة 30 دقيقة ومن ثم يتم غسله بالماء البارد.

وصفة الروزماري والبقدونس

كل ما تحتاجين إليه:

 100 جرام من أوراق البقدونس .

100 جرام من الروزماري .

ماء مغلي .

خطوات التحضير

يتم وضع البقدونس مع الروزماري في ماء مغلي ومن ثم يتم تركه جانبا لمدة 15دقيقة حتى يصبح لون المياه مائل إلى الأخضر ومن ثم تترك جانبا مرة أخرى حتى تبرد ثم يتم تصفيتها بصورة جيدة ويتم وضع المزيج الناتج على الوجه يوميا وسوف تلاحظي الفرق بنفسك مع المداومة على ذلك .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

azbuge-l-610x610-dress-jean+jacket-jacket-jean-denim-denim+jacket-floral-floral+dress-flower-flower+earrings-earrings-boots-cowboy-cowboy+boots-tan+scarf-tan-scarf-shoes-romper

كيف تكونى انيقة فى ملابسك

كيف تكوني انيقة في ملابسك، الأناقة شيء هام يشغل معظم السيدات والفتيات والشباب، ومعظمنا يرغب ...