الرئيسية » الصحة » ما هى الرشاقة

ما هى الرشاقة

لقد أصبحت الرشاقة سلعة تجارية والتي بدورها ساعدت على انتشار أدوية التخسيس, والحفاظ على الرشاقة من الأشياء التي تسيطر على العقول في العالم فإن الأدوية وأحزمة التخسيس التي تساعد على حرق الدهون في الجسم دون القيام بأي تمارين أو بذل أي جهد أصبحت هى الأكثر مبيعاً فالذي يدفع الناس حول العالم إلى استخدامها هو أنها ستعطي المظهر المثالي في وقت سريع دون ممارسة التمارين الرياضية أو بذل أي مجهود.

Fresh appetizing apple and brightly colored dumbbells tied with a measuring tape. Slight reflection, white background, focus on the apple

فالحفاظ على الرشاقة يتطلب التمارين اليومية وتناول الأغذية الصحية بصفة يومية لذلك فإن أحزمة التخسيس وأدوية التخسيس تجد طريقها إلى من يسعى إلى عدم بذل جهد والحصول على الشكل المميز في أسرع وقت ممكن.
إن الأغذية والوجبات السريعة التي تثقل الجسم بالدهون والأمراض تساهم في زيادة الوزن بسرعة، فالمشكلة أن إعلانات الوجبات السريعة منتشرة في كل مكان كالتلفاز ومواقع الانترنت وهو ما جعل السمنة هى مشكلة العصر.
المأكولات السريعة: هى الوجبات التي تحضر وتقدم بسرعة في المطاعم والأماكن العامة أو يتم توصيلها إلى المنازل فهى تحضر بسرعة وبجودة أقل لأنها مشبعة بالدهون والزيوت مما يجعل لها أضرار خطيرة لما بها من دهون وزيوت وسكريات، فعندما يأكلها المشتري تزيد من وزنه بصورة هائلة، كما تؤثر على الجينات المسئولة عن السمنة عند بعض الأفراد، والسمنة قد تؤدي بدورها إلى الوفاة للمصابين بها كما أن المأكولات السريعة أيضاً تكون دهون متصلبة فتؤدي بدورها إلى العديد من أمراض القلب وتصلب الشرايين وقد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان ومرض السكري عند تناولها مع المشروبات الغازية.
كما أن عدم احتواء الوجبات السريعة على الألياف والمعادن فهي تؤدي إلى الإصابة بالأنيميا وفقر الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وتؤثر في الأطفال أيضاً فهي تساعد على الإصابة بالربو لعدم وجود الخضروات أو الفيتامينات بها لذلك يجب علينا الحفاظ على رشاقة الجسم وصحته من خلال التشجيع على ممارسة التمارين الرياضية وعدم تناول الوجبات السريعة.
فعارضات الأزياء ومسابقات الجمال جعلت الأطفال والكبار يسعون إلى الشكل الرياضي الرشيق والقوام الرفيع فنصائح الفنانات والفنانين خاصة في الغرب تكون بتناول الطعام الصحي وممارسة التمارين يومياً للحفاظ على الجسم الصحي الرشيق واستعمال الحمية الغذائية.
كما أن عمليات التجميل أصبحت من الوسائل التي تستخدم للوصول إلى الجسم الرشيق مثل عمليات شفط الدهون يتم اللجوء إليها أحياناً نتيجة لضعف إرادة المريض على مقاومة الوجبات السريعة فهذه العمليات أيضاً لها مخاطر كثيرة مثل الجلطات الوريدية والرئوية والمشاكل التنفسية وهناك مخاطر أخرى تختلف من عملية لأخرى مثل عمليات ربط المعدة واستئصال المعدة مع تحويل العصارة الصفراء والاستئصال الأنبوبي للمعدة وقص وتحويل المعدة والأمعاء فكل هذه العمليات هي لعلاج السمنة المفرطة ويمكن أن تستخدم الآن من أجل الحصول على القوام المثالي بأسرع وقت دون حميات أو تمارين أو أجهزة تخسيس أو أدوية تخسيس.
كل هذا من أجل الحصول على الجسم الرشيق الذي يعتبر من مميزات الجمال وهذه الميزة تحاول كثير من النساء الحصول عليها من خلال وسيلتين إما بزيادة الوزن أو السعي لإنقاص الوزن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

2449343

احتقان الرئة والفرق بينه وبين انتفاخ الرئة

أولاً: احتقان الرئة: احتقان الرئة عارض أو مرض من الأمراض الجسدية الخاصة بالمنطقة العليا بجسم ...