الرئيسية » ألعاب فيديو » ما هي أفضل أجهزة العاب

ما هي أفضل أجهزة العاب

من المعروف أن هواية ألعاب الفيديو هي من أشهر الهوايات والاهتمامات التي يهتم بها الكثير من الصغار بل والكبار أيضًا، نظرًا لأن ألعاب الفيديو من الأشياء التي تجلب السعادة إلى قلوب اللاعبين، وبما أن الكثيرين يسألون عن ما هي الوسيلة التي من خلالها نقوم بممارسة هذه الهواية الممتعة، فسنعرض عليكم في هذا المقال أهم النقاط التي توضح لكم أفضل أجهزة ألعاب فيديو جيم في هذا الوقت الحالي.

1

سينقسم المقال إلى عدة فقرات ولكل فقرة سنشرح فيها جهاز من الأجهزة الحالية وسنعرض على حضراتكم في نهاية المقال ما هو أفضل جهاز “من وجهة نظرنا” وإلا فكل الأجهزة بكل تأكيد بها مميزات وبها عيوب والكل بنسبة كبيرة متكافئ في الفرص.

جهاز “إكس بوكس ون”:

شركة مايكروسوفت الأمريكية قد أصدرت منذ فترة جهاز الألعاب الخاص بها “إكس بوكس” وقد طورت الجهاز على مدار اعوام كثيرة على أكثر من جيل، وفي أواخر عام 2013 أصدرت الشركة جهازها الجديد كليًا “إكس بوكس ون” في نفس الوقت الذي أصدرت فيه شركة سوني جهازها المنافس لها الذي سنتحدث عنه لاحقًا، وأصدرت شركة مايكروسوفت جهازاها مع إمكانيات قوية تواكب نفس جيل الألعاب القوي المتواجد على الساحة من المطوريم وشركات الألعاب، والجهاز له جمهور عريض ينتظر كل جديد تصدرها الشركة حتى يقتنيه محبوه

وبالطبع يعد هذا الجهاز من الأجهزة المنافسة بقوة في سوق الألعاب وتهتم به شركات الألعاب بل أن له حصريات ألعاب قوية لا تجدها إلا في هذا الجهاز بل أن بعض منها لا تجد لها منافس حتى في الأجهزة الأخرى! وعلى سبيل المثال لا الحصر لعبة السيارات الشهيرة “Forza” إذ تعتبر أفضل لعبة سيارات على مستوى جميع الأجهزة دون منازع أيضًا توجد لعبة “Gears of war” وهي لعبة أكشن ومغامرات شيقة جدًا وتعد من حصريات الجهاز أيضًا، بالإضافة إلى العديد من الألعاب الأخرى الحصرية على جهاز إكس بوكس.

xbox_one_001

جهاز “إكس بوكس ون” متوفر الآن بسعر 400 دولار ولكن الشركة قدمت جهاز أخر من نفس الجيل ولكن بتحسينات في العتاد الخاص بالجهاز لكي يواجب الألعاب الحديثة التي صدرت في آخر عامين وسميت الجهاز باسم “Xbox one x” وهو بسعر الجهاز القديم أيضًا 400 دولار بل أن الشركة بدأت في توقف إنتاج الجهاز الأول ولعدم الجهاز الثاني بنفس السعر أيضًا.

جهاز “الحاسب الشخصي” أو PC

من منا لا يعرف الحاسب الشخصي أو الكمبيوتر، فجميعنا نعلمه بكل تأكيد بل أن جميعنا أيضًا لا يوجد من ليس لديه حاسب شخصي في منزله، ولكن نأتي هنا لجزء خاص بالعتاد القوي لألعاب الفيديو، فهناك العديد من الأجهزة ولكن من الجهاز الذي يستطيع تشغيل الألعاب على إعدادات جيدة؟ بكل تأكيد الجهاز الذي يستطيع تشغيل الألعاب الحديثة هو تلك الجهاز الذي لديه إمكانيات مرتفعة مثل الرام الذي لا يقل عن 8 جيجا بايت وبطاقة رسومية حديثة ومعالج من الجيل الحديث وهارد سعته كبيرة وهكذا.

ولكن هل حقًا إذا تم اقتناء جهاز كمبيوتر به هذه المواصفات سيكون باستطاعته المنافسة بجانب باقي أجهزة الألعاب؟ نعم بكل تأكيد حيث أن الجهاز يستطيع تشغيل ألعاب حديثة على أعلى إعدادات ممكنة، مع العلم أيضًا أن الجهاز له حصريات ألعاب محببة لأكثر اللاعبين، نعم ليست مثل قوت حصريات باقي الأجهزة الأخرى ولكن لا يزار الحاسب الشخصي جهاز قوي في العتاد ينافس بقوة بين باقي أجهزة الألعاب، وما يميز الحاسب الشخصي في الحقيقة هو تكلفة الألعاب المنخفضة نسبيًا بجانب ألعاب باقي الأجهزة، بالإضافة إلى أن إمكانية الدخول إلى عالم الأونلاين جيمز أو طور الشبكة التعددي متاح بشكل مجاني، فما عليك سوى شراء اللعبة ثم الدخول المباشر على طور الشبكة والاستمتاع مع الأصدقاء في أي مكان في العالم.

51PgUMGysEL._SY300_QL70_

لكن باقي الأجهزة الأخرى والتي تسمى أجهزة الكونسولز تحتاج إلى اشتراك شهري للدخول أو السماح للعب من خلال طور الشبكة التعاوني، وفي الحقيقة يفضل الملايين حول العالم من اللاعبين اقتناء جهاز الحاسب الشخصي لما فيه من مميزات عديدة، ولكن لا يوجد شيء وليس به عيب ومن ضمن عيوب هذا الجهاز هو لجوء اللاعبين إلى تحديث مكونات الجهاز كل عام أو عامين على أقل تقدير لمواكبة عالم الألعاب الحديثة، الأمر المرهق الذي لا يستطيع تحمله سوى فئة محددة من اللاعبين لأن الأمر مرهق ماديًا، وفي هذه الأيام فإن أقل قطعة هاردوير حديثة خاصة بالحاسب الشخصي لا تقل عن 400 دولار تقريبًا، وهذه القطعة تقترب من سعر جهاز ألعاب منزلي كامل، ولكن رغم هذا الكثيرين لا يفضلون إلا هذا الجهاز لمرونته في التغيير ومواكبة عالم التكنولوجيا الحديثة دائمًا.

جهاز “Playatation 4

والآن جاء الحديث عن الوحش الأسود العملاق كما يسميه البعض، جهاز بلاي ستيشن 4 هو أحدث ما قدمته شركة سوني لعشاقها وجمهورها العريق الذي بدأ معهم من عام 1994 تقريبًا، فهي حقًا شركة عريقة في صناعة أجهزة الألعاب، ولا شك أن جهاز بلاي ستيشن يأخذ نصيب الأسد من بين أجهزة الألعاب حيث يستحوذ على أكبر نسبة من اللاعبين حول العالم، وفي الحقيقة ما يميز هذا الجهاز هو الحصريات القوية للغاية التي تصنعها شركة واستديوهات سوني لجمهورها، فحصريات سوني بلاي ستيشن معروفة وكثيرة بل أن سبب شراء بعض اللاعبين للجهاز هو حصرياته المميزة.

ولكي تواكب الشركة عالم الألعاب الجديد في الجيل الحديث فقد أصدرت الشركة جهاز بلاي ستيشن 4 آخر من نفس الجيل ولكن بعتاد قوي وهو PS4 PRO المنافس لجهاز XBOX ONE S، ولكن لا يتميز الجهاز الجديد بأي ألعاب حصرية لها فقط ما هو إلا جهاز جديد ذو عتاد قوي قادر على تشغيل الألعاب بدقة 4K، ولكن لا يظل جهاز بلاي ستيشن 4 العادي جهاز قوي متمتع بتشغيل الألعاب على دقة Full HD 1080 دون أي مشاكل.

ps4pro__1_result_1

ولا يخفى على أحد أن من أشهر حصريات الجهاز لعبة Uncharted  بجميع أجزائها وأيضًا لعبة The last of us وهما من نوع أكشن ومغامرات وتصويب من منظور الشخص الثالث وهما من أقوى حصريات الجهاز، ولكن حان الوقت لكي نبدي الرأي في ما هو أفضل جهاز العاب من ضمن الثلاثة أجهزة.

من وجهة نظرنا يعد جهاز PS4 هو افضل جهاز العاب لدينا لعدة أسباب:

  • يتمتع الجهاز بثبات قوي في الالعاب على دقة 1080 بيكسل وهي دقة مميزة لجميع اللاعبين، فضلاً عن جهاز PS4 PRO الذي يعمل على دقات أفضل من ذلك بكثير ربما تصل إلى 4K ولكن في بعض الألعاب فقط وليس كلها.
  • يتميز الجهاز بالحصريات القوية التي لن تجد لها مثيل في أي جهاز آخر.
  • الجهاز به دعم قوي من الشركة أي شركة سوني نفسها بالإضافة إلى دعم آخر من باقي شركات الألعاب.
  • لا يحتاج اللاعب إلى تغيير العتاد سنويًا كما يحدث في جهاز الحاسوب بل يظل قرابة الأربع أعوام مواكب عالم الألعاب في الوقت الحالي لكل جيل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تصير قوي في فيفا

كيف تصير قوي في فيفا

كيف تصير قوي في فيفا؟ فيفا أشهر لعبة رياضية من ضمن ألعاب الفيديو ولها شعبية ...