الرئيسية » حيوانات و نباتات » معلومات عن أكبر أفعى في العالم

معلومات عن أكبر أفعى في العالم

لقد تم العثور على الأفاعي كبيرة الحجم مؤخرا وقد أدهشت العالم بكبر حجمها المخيف وتم ايجاد الأفاعي في مناطق مختلفة من العالم، والخوف من الأفاعي دائم لأنها تنتشر في أماكن وجود البشر إذ لا يمنعها شيء من التهام البشر.

%d9%85%d8%b9%d9%84%d9%88%d9%85%d8%a7%d8%aa-%d8%b9%d9%86-%d8%a7%d9%83%d8%a8%d8%b1-%d8%a3%d9%81%d8%b9%d9%89-%d9%81%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a7%d9%84%d9%85

ونورد الأفاعي كالتالي:

تم العثور على أفعى كبيرة الحجم في اندونيسيا واتضح بعد التقصي أنه يبلغ طول الأفعى 15 مترا ويصل وزنها إلى 450 كغ وهذا الرقم يعد نادر في عالم الأفاعي ولقبت الأفعى بلقب أكبر أفعى في العالم لضخامة حجمها وشراستها وتقوم بالتهام أي شيء أمامها حتى الإنسان.

تم العثور على الأفعى التي حطمت الأرقام القياسية في حجمها الضخم في إحدى الولايات البريطانية وتم عزلها وحبسها خوفا من أن يحدث أذى لمن حولها ولقب ممثلي الموسوعة المشهورة الأفعى المسماة ب ميدوسا كأضخم أفعى في العالم.

يبلغ طول الأفعى الضخمة الحجم المسمى بميدوسا ب 7.62 ويبلغ وزنها إلى 136 كغ وتحتاج من الأشخاص ليقوموا بحملها لضخامة حجمها إلى 15 شخصا فإن الأفعى قادرة على التهام أي شيء وزنه يصل إلى 45 كغ من بينه الإنسان فتعمدوا حبسها لأنها تقتل البشر بشكل كبير.

أفعى الأناكوندا

تعتبر أفعى الأناكوندا أكبر أفعى على مستوى العالم في طولها وعمرها ووزنها وضخامة حجمها عن سابقتيها ويبلغ طولها 12 مترا ويصل وزنها إلى 550 كغ.

تم وجود الأفعى في أمريكا الجنوبية وأستراليا ولا تقدر على العيش الا في الكهوف الباردة أو في عمق الأرض في الحفر لاحتوائها على الماء فهما يعتبران المكان الآمن والمريح للأفعى فإنها تهتم بمسكنها جيدا لكي تقدر على العيش لوقت طويل.

وتتناول أفعى الأناكوندا الأكبر في العالم طعامها مرتين في السنة لذا تفترس فريسة كبيرة بأكملها لتشبعها عاما كامل.

تقوم أفعى الأناكوندا الكبيرة في العالم بقتل فريستها بضمها وعصرها حتى تفتت عظامها وتقضي على عروقها بتفجيرها ولا تقتلها بالسم أو تقوم ببلعها بلعا ونادرا إذا قامت بافتراس الإنسان.

أفعى الأناكوندا الكبيرة في العالم ملامحها تمتاز بفكين مفصولين عن بعضهما فيجعل فتحها أسهل وشكل أوسع فتستطيع افتراس أي مخلوق حتى لو كان أكبر منها في الحجم تقع عين الأفعى وفتحتا أنفها في الجزء العلوي من وجهها فيسهل عليها الافتراس فترى أسرع وتتنفس أسرع.

أطول أفعى في العالم

تتواجد الأفاعي بكثرة في المناطق الحارة والمناطق الاستوائية وفي جميع البيئات والأفاعي لها أنواع كثيرة وجميعها مفترسة وقاسية وخطيرة ودرجة خطورتها تتراوح على حسب البيئة التي تعيش فيها والتي لها دور في تحديد خواصها الأفاعي أو الثعابين تصنف في العلوم الحياتية تحت شعبة الزواحف الحرشفية ضمن مملكة الحيوانات على حسب النظريات العلمية فالثعابين أو الأفاعي كانت حيوانات مائية وقامت في التطوير من نفسها للبقاء ولها أطراف تمشي عليها لكن تفضل الزحف على بطنها لأن هذا أسرع بالنسية لها وأكثر جدوى في اوقات الخطر لهذا جعل الأطراف تضمر عبر الزمن لعدم الاستفادة منها ووجود الثعابين أو الأفاعي دون أطراف.

الأفاعي تعيش في جميع البيئات ماعدا القارة المتجمدة وتتراوح سمومها بين قاتلة وغير مؤثرة أبرز الأفاعي التي تعيش في الصحاري وتعيش في الغابات الاستوائية وتتظاهر حجمها بين افاعي صغيرة جدا بشكل كبير يصل بالطول إلى عشرة سنتيمترات وهي نحيلة جدا أو نحيلة وطويلة أو ضخمة وتبدو أنها كأطول الأفاعي وهي أفاعي الأناكوندا وتعتبر ضخمة جدا بين الأفاعي فهي تعيش في الغابات قرب المستنقعات وهي الوحيدة القادرة على الفوز في معركة ضد تمساح كبير بالغ.

الثعابين تقدر على سلخ غطاءها القشري الحرشفي في أوقات أو فترات معينة ليتناسب نموها مع غطاءها وتقوم بسلخه بدخولها بين صخرتين لتساعدها على السلخ والأفاعي تختلف حواسها بين ضعيفة وقوية على حسب حاجتها لها وبيئاتها وعلى حسب ما تتكيف مع البيئة المحيطة بها وتعتبر حاسة النظر من أقوى الحواس لدى ثعابين الأشجار منها لدى ثعابين الجحور وتتميز رؤية الأفاعي أو الثعابين بأنها لا ترى بقدر ما تشعر بفريستها ودرجة حرارة جسدها وطاقتها فهي تقدر على تتبع فريستها عبر حركتها أو تنفسها وتعتبر حاسة الشم أقوى عند الثعابين وتكون هي المرشدة في طريقها وحياتها.

تنقسم الثعابين إلى أنثى وتسمى أنثى الثعبان بالأفعى لكن ذكر الثعبان يسمى بالأفعوان وتتزاوج الثعابين وتبدو كأنها الذكر والأنثى يرقصان مع بعضهما فيلتف الذكر حول الأنثى ويخصبها داخليا وبعدها تضع أنثى الثعبان البيوض أو تحتفظ بها داخل جسدها على حسب نوعها حتى تفقس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

NewsImage_167864

تزاوج الاسماك

السمك هو أحد الكائنات البحرية والتي منها ما هو قابل للأكل ومنها غير قابل للأكل، ...