الرئيسية » الصحة » العناية الشخصية » نصائح مذهلة لجمال البشرة ونضارتها

نصائح مذهلة لجمال البشرة ونضارتها

حلم كل أنثى التمتع بوجه جميل وصافي كالمرآة في نضارته وصفائه وتحلم أيضا بالتمتع بوجه ملائكي جميل مناسب لكل أنواع الإطلالات والمكياجات، لذا نقدم لك اليوم نصائح مذهلة لجمال البشرة ونضارتها والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

نصائح مذهلة لجمال البشرة ونضارتها

نصائح مذهلة لجمال البشرة ونضارتها

نصائح مذهلة لجمال البشرة ونضارتها

النظافة

للحفاظ على جمال ونضارة البشرة ينصح بإزالة مساحيق التجميل والمكياج وآثارها تماما وهذه من الأمور البسيطة وذلك عن طريق القيام بغسل البشرة بصورة جيدة بالماء فهذا كفيل جدا بإزالة جميع آثار المكياج وبالتالي فتح الطريق أمام مسام البشرة للتنفس.

ترطيب الوجه

بعد عملية إزالة المكياج من على الوجه ,ينصح بإستعمال الكريمات النباتية الطبيعية التي تعمل على ترطيب بشرة الوجه كي تحافظ على حيوية البشرة، وهذا أيضا مناسب جدا لبشرة الفتيات الصغيرات في السن حيث أن المداومة على ترطيب البشرة يعمل على التقليل من نسبة التجاعيد في عمر متقدم حيث تتميز البشرة بإحتوائها على المياه بنسبة 90 % والتي تتعرض للتبخر بصورة مستمرة، لذا فإن الكريمات المرطبة تعمل على إبقاء الطبيعية في الجلد وتبقى البشرة ناعمة ورطبة وبدون تجاعيد مما ينصح الإنتباه إلى إستخدام مرطبات البشرة بعد القيام بعملية تنظيف البشرة تماما.

تجنب التدخين

حيث أكدت الدراسات أن سرطان الشفاه والرئة وغيرها ليست وحدها من إحدى الأضرار الناتجة عن التدخين حيث ثبت أن الشخص المدخن تظهر عليه أعراض كبر السن أكثر من الشخص الغير مدخن ويرجع ذلك لأن النيكوتين يؤدي إلى تكسير ” الكولاجين ” الذي يعمل على المحافظة على نعومة ونضارة البشرة حيث أن القيام بضم الشفتين على السيجارة ووقوع العينين أسفل خط سحب الدخان يساهم ذلك في زيادة الهلات السوداء حول العينين والفم .

الريجيم

مما لا شك فيه أن أنواع الأطعمة التي يتم تناولها تأثر على البشرة بصورة إيجابية أو سلبية حيث أن البشرة هي أول ما يتأثر بنظام غذائي غير صحي، وذلك على سبيل المثال فإن نسبة الدهون الزائدة في الأطعمة تعمل على الزيادة من صعوبة الهضم، وأيضا زيادة إفرازات الزيوت والدهون ويؤدي ذلك إلى ظهور الحبوب والبقع والحبوب بالوجه، لذا ينصح بالحرص على تناول الفواكه والخضروات .

المياه

ينصح خبراء التجميل على أهمية تناول الماء بكثرة وذلك لتأثير المياه الجيد والملموس في إضفاء الحيوية والنضارة على البشرة مما لا شك فيه أن شرب المياه قبل وبعد تناول الوجبات الثلاثة وطوال اليوم يساهم في تنقية وإزالة العناصر السامة من الجسم ويساعد أيضا في المحافظة على شباب البشرة .

تجديد هواء البيت

مثلما يحتاج كل كائن حي إلى تنفس هواء متجدد ونظيف، فالبشرة أيضا تحتاج إلى ذلك وحتى يمكن للبشرة أيضا أن تتنفس بصورة جيدة يجب عليك الانتباه إلى ضرورة تهوية وتجديد البيت في أوقات الصباح والمساء حيث أن الهواء المتجدد يعمل على النوم السريع والاسترخاء.

تمرين الوجه

كما أن التمارين الرياضية تفيد الجسم بصورة عامة كذلك أيضا التمارين الخاصة بالوجه تحافظ على حيوية ونضارة الوجه وتحارب التجاعيد .

عدم العبث بالوجه

يجب عليك عدم ملامسة في الرؤوس السوداء والحبوب التي تظهر في الوجه أو خدشها أو القيام بجرحها لأنها ستؤدي إلى ظهور الندوب والبثور أخرى يصعب إزالتها والتخلص منها بعد ذلك، كما أن أيضا جرحها قد يتسبب في إنتشار وبائها إلى باقي الوجه وذلك بسبب انتقال الميكروبات التي كانت بها، كما ينصح أيضا بمراجعة طبيب مختص بالبشرة وإستعمال العلاج الذي يصفه الطبيب مع الحرص أيضا على تنظيف الوجه بشكل جيد بالمياه الدافئة وعدم تعريض الوجه للعوامل الخارجية القاسية ولأشعة الشمس .

الحذر من أشعة الشمس

حيث أن كثرة التعرض لأشعة الشمس بصورة مباشرة تؤدي إلى الضرر بخلايا البشرة وتبديل لون البشرة إلى اللون الداكن وكإجراء وقائي للحماية من أشعة الشمس الضارة لذا ينصح بإستخدام واقي من أشعة الشمس .

وأخيرا عليك التذكر أن الوجه النضر والمنير هو الوجه النقي الخالي من الشوائب والأوساخ بإختلاف نواعها فعليكي عدم تضيع الوقت والحصول عليه بفاعلية وسريعة وذلك عن طريق إتباع الطرق السلمية والصحية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تجعل رائحة عطرك ضخمة

كيف تجعل رائحة عطرك ضخمة

كيف تجعل رائحة عطرك ضخمة؟ العطور من أكثر الأشياء التي تميز البعض، وكلما كانت رائحة ...