الرئيسية » الصحة » وصفات لخسارة الوزن في رمضان

وصفات لخسارة الوزن في رمضان

الوزن الزائد مشكلة كبيرة ومكروه عند الجميع، حيث يعانى الكثير من الناس من الوزن الزائد سواء كانوا أطفالاً أو كباراً أو شباباً، ودائماً ما ينصح الأطباء  بضرورة التخلص السريع من الوزن الزائد ولكن يجب أن تكون بطرق سليمة، حتى لا تؤثر على جسم الإنسان بالسلب، ولخسارة الوزن  وخصوصاً في شهر رمضان الكريم  يجب علينا اتباع حمية غذائية مناسبة لنا، واتباع  تمارين رياضية مختلفة، وهناك الكثير من الناس يلجئون إلى الحل السريع لخسارة الوزن وذلك عن طريق جراحات شفط الدهون أو عمليات تدبيس المعدة وغيرها.

وصفات لخسارة الوزن في رمضان

وصفات لخسارة الوزن في رمضان

ولكن من المعروف دائماً أن من أحسن الطرق لخسارة الوزن هي الطرق الطبيعية، والتي يعتمد فيها على تناول عناصر طبيعية، لكي لا تؤثر بالسلب على الجسم فيما بعد، ولضمان نزول خسارة في الوزن دون عوده  نُقدم لكم بعض الوصفات المُجربة فعلياً والتي تتوافق مع شهر رمضان الكريم.

أولا: وصفة عسل النحل مع الخل

من أهم وأسرع الطرق الطبيعية لخسارة الوزن وحرق الدهون، استخدمي الخل مع عسل النحل، وذلك بمقدار ملعقة من الخل الأبيض أو خل التفاح مع ملعقة من عسل النحل ووضعهم في كوب ماء فاتر، ويتم تناول هذا الخليط قبل وجبة السحور بساعة، ومع الاستمرار عليها سوف تلاحظ خسارة في الوزن وخاصة في منطقة البطن.

ثانيا: وصفة الماء والليمون

الماء والليمون من أحسن وأروع الوصفات التي أثبتت جدارتها، وتميزت بمفعولها السحري الخارق لدى الجميع لتخلصها من الدهون المتراكمة، حيث تحضر هذه الوصفة بكل سهولة ومن دون أي عناء أو تكاليف، فقط  نحضر كوبين من الماء وكوب من عصير الليمون ويتم خلطهم، ويفضل تناول المشروب دافئ بعد وجبة الفطار.

ثالثا: وصفة عصير الليمون مع الكمون

نقوم بإحضار ملعقة من الكمون ووضعها في كوب ونصف من الماء ويتم رفعهم على النار حتى تمام الغليان؛ ثم نقوم بوضع شرائح الليمون مع هذا الخليط، ويفضل تناول هذه الوصفة بعد الإفطار بنصف ساعة وسوف نلاحظ نتائج مُبهرة وسريعة من أول أسبوع من تناول هذا الخليط.

رابعاً: وصفة الزنجبيل والقرفة

من أحسن الطرق الطبيعية لخسارة الوزن  أيضاً هي

 وصفة الزنجبيل والقرفة، حيث يتم إحضار مقدار متساوي من القرفة ومن الزنجبيل ثم يضاف إليهم كوب من الماء المغلي، ويتم تناول هذا الخليط مرتين في فترة ما بين الفطار السحور، ويمكن أن نضيف الي هذا الخليط القليل من عصير الليمون فهذه الوصفة فعالة جداً في حرق الدهون.

خامساً: وصفة الحليب مع الليمون

ومن طرق خسارة الوزن  المجربة أيضاً  وصفة الحليب مع الليمون، حيث يتم وضع مقدار عصير حبة ليمون مع كوب من الحليب البارد ويتم تناوله بعد وجبة الفطار بساعة أو أكثر، وثبت أن هذه الوصفة تعمل على حرق الدهون  المتراكمة.

سادساً: وصفة الشمر

الشمر من أشهر الأعشاب المعروفة بفائدتها ولكن الأمر الجديد الآن أن الشمر يستخدم أيضا لخسارة الوزن، حيث ينصح بتناول منقوع الشمر ثلاث مرات في فترة ما بين السحور والإفطار.

سابعا: وصفة الشاي الأخضر

من المعروف إن الشاي الأخضر يحتوى على مواد  تعمل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم، ومن أجل الحصول على خسارة في الوزن في شهر رمضان الكريم يمكنك تناول من اثنين إلى ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر، وسوف نلاحظ النزول المستمر في الوزن، ومع الاستمرار في هذه الوصفة  إلى ما بعد خسارة الوزن والحصول على الوزن المطلوب يساعد الشاي الأخضر على ثبات الوزن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف احسب حملي بالهجري

لا غنى عن التقويم الهجري لأس مسلم، والتقويم الهجري هو الذي يستند إلى هجرة النبي ...