الرئيسية » الصحة » العناية الشخصية » وصفات من مواد طبيعية للحصول على بشرة ناعمة كالأطفال

وصفات من مواد طبيعية للحصول على بشرة ناعمة كالأطفال

تحلم كل أنثى بالتمتع ببشرة ناعمة وجميلة تتسم بالنضارة والحيوية وهذا الحلم قد يكون يصعب الوصول إليه وتحقيقه مع العوامل البيئية المحيطة كأشعة الشمس, والأتربة وأيضا إتباع بعض العادات الخاطئة مثل إستعمال الصابون على البشرة, وعدم إزالة المكياج قبل الذهاب إلى النوم وعدم ترطيب البشرة بشكل منتظم وعدم تناول كمية كبيرة من المياه وغيرها من الأسباب التي تتسبب بدورها إلى جفاف وخشونة البشرة وفقدان البشرة للترطيب الطبيعي وظهورها بمظهر غير صحي وحيوي, كما تبحث الأنثى عن طرق ووصفات تساعدها في الحصول على بشرة ناعمة كالأطفال، لذا نقدم لك اليوم طرق ذهبية للحصول على  بشرة ناعمة كالأطفال, والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة:

وصفات من مواد طبيعية للحصول على بشرة ناعمة كالأطفال

وصفات من مواد طبيعية للحصول على بشرة ناعمة كالأطفال

وصفات من مواد طبيعية للحصول على بشرة ناعمة كالأطفال

وصفة العسل والروب

كل ما تحتاجي إليه:

2 ملعقة كبيرة من الروب.

ملعقة صغيرة من العسل.

عصير نصف ليمونة.

خطوات التحضير

يتم خلط المكونات معا جيدا وبعد ذلك يتم توزيع الخليط الناتج على البشرة ثم يتم تركه على البشرة لمدة 20 دقيقة وبعد مضي المدة يتم شطف البشرة بالمياه الدافئة وبعد ذلك يتم وضع كريم مرطب.

حيث أن يساعد الروب على تقشير البشرة ويرجع ذلك بإحتوائها على حمض اللاكتيك الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة بينما يساعد العسل على ترطيب البشرة بعمق ويعمل عصير الليمون على تفتيح البشرة والتخلص من الحبوب وآثارها.

وصفة الأرز

كل ما تحتاجي إليه:

2 ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز.

ملعقة كبيرة من العسل.

ملعقة كبيرة من الحليب.

خطوات التحضير

يتم خلط المكونات السابقة مع بعضها جيدا وبعد ذلك يتم وضع الخليط على البشرة ثم يترك لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يتم شطف البشرة بالمياه الفاترة ثم يتم وضع الكريم المرطب .

وصفة أملاح الحليب

كل ما تحتاجي إليه :

ملعقة كبيرة من الملح .

ملعقة كبيرة من حليب البودرة .

ملعقة كبيرة من زيت الأطفال .

محتوى كبسولة من فتيامين ” إي ” إختياري .

خطوات التحضير

يتم خلط الحليب والملح جيدا وبعد ذلك يتم إضافة فيتامين إي وزيت الأطفال ثم يتم التقليب جيدا وبعد ذلك يتم إستعمال الخليط الناتج في تدليك البشرة المبللة بحركات دائرية ولمدة 3 دقائق ومن ثم يتم ترك الخليط على البشرة لمدة 3 دقائق أخرى وبعد ذلك يتم غسل البشرة بالمياه الدافئة ثم المياه الباردة وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

وصفة الكنتالوب والنعناع

وذلك عن طريق تحضير مزيج مكون من النعناع والكنتالوب وبعد ذلك يتم وضع المزيج الناتج على البشرة مما يساعد هذا المزيج على التخلص من جفاف البشرة ويساعد أيضا على رطوبة البشرة كي تصبح البشرة أكثر جاذبية ونضارة ويرجع ذلك لإحتواء النعناع والكنتالوب على فيتاميتات أ وب وج.

وصفة الأفوكادو

كل ما تحتاجي إليه:

ثمرة من الأفوكادو.

كمية قليلة من القشدة , أو صفار البيض.

خطوات التحضير

يتم خلط المكونات معا جيدا وبعد ذلك يتم وضع الخليط الناتج على البشرة ثم يترك لمدة ربع ساعة ومن ثم يتم غسل الوجه جيدا بالماء البارد وسوف تحصلي بعد ذلك على بشرة رائعة ورطبة.

وعليك أيضا الإهتمام بتحضير حمام اللافندر والشوفان بصورة أسبوعية مما يعمل ذلك على تقشير وتعطير البشرة ويمكنك تحضير حمام اللافندر والشوفان عن طريق القيام بإضافة زيت اللافندر المنعش ودقيق الشوفان إلى ماء الإستحمام وبعد ذلك يتم تدليك البشرة برفق وسوف تشعري بعد ذلك ببشرة أكثر جاذبية ونعومة كبشرة الأطفال.

إحرصي أيضا على استبدال المناديل الجافة بإستعمال مناديل الأطفال المبللة مما سيساعدك ذلك على التخلص من الأوساخ والأتربة الدقيقة التي تختبئ على البشرة والحصول على بشرة رطبة ونقية أو أكثر صحة ونعومة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تجعل رائحة عطرك ضخمة

كيف تجعل رائحة عطرك ضخمة

كيف تجعل رائحة عطرك ضخمة؟ العطور من أكثر الأشياء التي تميز البعض، وكلما كانت رائحة ...