الطريقة الصحيحة لإلغاء خدمة رنان موبايلي

تعد شركة موبايلي من أكبر شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة العربية السعودية، وتقدم لعملائها العديد من الخدمات المميزة، المشتركين في خدماتها لخطوط الهواتف، ومن بين تلك الخدمات يوجد خدمات ترفيهية خاصة يمكن لعملاء موبايلي الاستمتاع بها والاشتراك بها، ومن بينها خدمة شهيرة، تعرف باسم بخدمة موبايلي رنان.

خدمة موبايلي رنان تسمح لعملاء موبايلي القيام بتغيير نغمة “رنة” الهاتف، بنغمات أخرى، يسمعها المتصل برقمي على موبايلي، وتتيح تلك الخدمة تخصيص نغمات محددة لأشخاص بعينهم، وتخصيص نغمات مختلفة لأشخاص مختلفة.

الخدمة: يستطيع المشترك من خلالها تغير النغمة التقليدية واختيار نغمة خاصة يسمعها من يتصل بها، بدلا من سماع نغمة الرنين العادية، ويختار المشترك من بين نغمات متعددة، يتم تقسيمها إلى عدة تصنيفات، كالنغمات الإسلامية والدينية، والنغمات الموسيقية من الأغاني العربية، أو الهندية والأسيوية، أو الأمريكية والأوروبية، كما يمكن استخدام نغمات الأطفال والنغمات الطربفة والمضحكة، واختيار ما يراه المشترك مناسبا للشخص المناسب.

رسوم تلكفة الخدمة رنان موبايلي

– رسم اشتراك أولي، أو ما يسمى برسوم التأسيس للاشتراك، وهي 25 ريالا سعوديا، يتم دفعها مرة واحدة فقط، ويشمل هذا المبلغ الاشتراك للشهر الأول.

– رسم اشتراك شهري 5 ريال، ابتداء من ثاني شهر.

– يمكنك إلغاء خدمة رنان موبايلي عن طريق إرسال رسالة تحتوي حرف الألف “ا” اختصارا لكلمة “إلغاء”، ثم كلمة “رنان”، إلى الرقم 1404

طريقة الاشتراك وتفعيل خدمة رنان موبايلي:

أولا: إرسال رسالة تحتوي على كلمة “رنان” إلى الرقم “1100” أو إرسال رسالة بالانجليزية تحتوي كلمة ” Rnan” إلى الرقم ذاته.

ثانيا: الاتصال على رقم (1100) ثم الضغط على رقم (2) للذهاب إلى خدمات موبايلي.

ثالثا: الضغط على رقم خدمة رنان وهو (1)، فيتم تفعيل الخدمة فورا.

كيفية تغيير النغمة في خدمة رنان موبايلي:

يمكن للمتسخدم المشترك في الخدمة، تغيير النغمة التي يسمعها المتصل به، وذلك باتباع الخطوات التالية.

– الاتصال برقم (1404)، واختيار النغمة التي يرغب في اختيارها والتبديل أو التحويل إليها ليسمعها المستخدم، وسماع ما يريد من نغمات للاختيار ما بينها، علما بأن تكلفة تلك المكالة تكون نصف ريال أو 50 هللة لكل دقيقة.

– إرسال رسالة إلى رقم (1404) تتضمن كلمة شراء يتبعها مسافة ثم كود النغمة، ويتم بعدها إرسال رسالة تأكيد للمشترك، “تم شراء نغمة رنان بنجاح”.

– يمكن للمستخدم المشترك في خدمة رنان إنشاء ألبوم للنغمات يقوم بشرائه، حتى 10 نغمات، بتكلفة 5 ريال لكل نغمة، أي 50 ريال للألبوم.

– يمكن لمشترك رنان أن يقوم بتمييز متصل معين وتخصيص نغمة خاصة له، يسمعها هو فقط وحده دونا عن باقي المتصلين، الذين قد يستمعون هم إلى النغمة العادية أو نغمة أخرى يختارها المشترك، ويتم الاشتراك في هذه الخاصية المميزة من خدمة رنان موبايلي عبر إرسال كلمة “تعيين يتبعها كود النغمة” ثم رقم الشخص المراد تخصيص النغمة إليه، ثم ترسل أيضا للرقم 1404.

كيفية إلغاء خدمة رنان موبايلي:

إذا أراد المشترك التوقف عن استخدام خدمة رنان موبايلي، وإلغاء اشتراكه فيها، يتم إرسال رسالة تحتوي حرف الألف “ا” اختصارا لكلمة “إلغاء”، ثم كلمة “رنان”، إلى الرقم 1404، وتصل للمستخدم بعد ذلك رسالة تأكيد لإنهاء الخدمة,
و هكذا سوف يتم الغاء خدمة رنان .

يمكن كذلك الاكتفاء بإيقاف الخدمة لبعض الوقت، عوضا عن إلغائها نهائيا، وذلك عبر إرسال كلمة “إغلاق” إلى رقم 1404، ثم إرسال كلمة “تفعيل” للرقم ذاته، حين يرغب المستخدم في إعادة تشغيل الخدمة مرة أخرى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *