كيف احذف حسابي بتويتر

شبكات التواصل الاجتماعي صارت منتشرة بشكل كبير في السنوات الأخيرة بين مستخدمي الإنترنت، ومع ضغوط الحياة والانشغال بالأعمال وقضاء الاحتياجات اليومية، صارت شبكات التواصل هي الوسيلة الوحيدة تقريبًا التي تعمل على حفظ العلاقات بين البشر، وتؤدي لدوامها وعدم انقطاعها.

كما أن وسائل التواصل الاجتماعي العديدة مثل: “الفيس بوك”،  “تويتر”، “جوجل بلس”، “إنستجرام”، وغيرها من شبكات التواصل المختلفة، صارت هي المصدر الإخباري الأول، حيث يمكنك من خلالها الإطلاع على أحدث الأخبار، وآخر تطورات الأحداث على مستوى العالم، فضلًا عن أنها صارت القبلة الأولى للمشاهير ورجال المجتمع والساسة الذين يستطيعون الوصول إلى الجماهير بكل سهولة ويسر ونشر آراءهم ومواقفهم المختلفة للمعجبين عبر صفحاتهم وحساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي.

إشكالية “تويتر”

يبرز موقع “تويتر” بين شبكات التواصل الاجتماعي، حيث أنه يتميز بعدة أمور، منها أن التغريدة به لا تتجاوز 70 حرفًا، كما أنه يتمتع بخاصية التحديث اللحظي للتغريدات، عبر الصفحات والحسابات التي تكون مشتركا فيها، ما يجعله مصدرًا دسمًا لمعرفة التطورات.

إدمان “السوشيال ميديا”

التواجد بشكل مستمر على مواقع التواصل الاجتماعي قد يصيب المستخدم بالممل ويدفعه إلى الرغبة في الابتعاد وتعطيل حسابه بشكل مؤقت أو إغلاقه بشكل نهائي، ربما يكون ذلك بسبب حالة الإدمان التي يصل إليها مستخدم تلك الشبكات بمرور الوقت، حيث يصبح أسيرًا لها، يقضي معظم وقته في التنقل بين الصفحات والحسابات واستكشاف آخر مشاركات الأصدقاء، وهو ما قد يؤدي إلى تعطيل العمل وتأخره لدى البعض.

التنقل بين الشبكات

وربما يرغب المستخدم في تعطيل أو إلغاء الحساب على إحدى الشبكات للانتقال إلى شبكة أخرى من شبكات التواصل، واكتشاف آفاقًا جديدة، أو يمكن أن يكون قراره راجعًا لرغبته في إنشاء حساب جديد على نفس الشبكة التي فضل الابتعاد عنها لبعض الوقت وتعطيل حسابه بها.

تعطيل الحساب

يمكن للمستخدم أن يعطّل حسابه على أي شبكة من شبكات التواصل، فجميع مواقع التواصل تسمح لمستخدميها بإيقاف حساباتهم بشكل مؤقت أو حذفها نهائياً في أي وقت ترغب في القيام بذلك، ولكن هل موقع تويتر له نفس خاصية الإغلاق الفوري للحساب والموجودة بجميع شبكات التواصل الاجتماعي.. الإجابة: لا.

“تويتر”.. الفرصة الأخيرة

موقع “تويتر” تكون له طبيعة خاصة في هذا الأمر، فرغم أنه يسمح لك بإيقاف الحساب بشكل مؤقت حينما ترغب في ذلك، إلا أن إلغاء الحساب بشكل نهائي وحذف كافة المعلومات والتدوينات الموجودة عليه له وضع مختلف، حيث سيكون عليك، متى رغبت في ذلك، أن تنتظر لمدة شهر، 30 يومًا كاملة، هي المدة الفاصلة بين إبداء رغبتك في حذف الحساب على “تويتر” وبين تنفيذ هذا الأمر، ويمكنك خلال تلك الفترة أن تراجع نفسك وتعدل عن قرارك، لتحتفظ بحسابك كما هو.

الكمبيوتر فقط

إذا كان قرارك النهائي عزيزي المستخدم لحساب “تويتر”، أن تحذفه بشكل نهائي، فسيتعين عليك أن تقوم بتلك الخطوة عبر جهاز الكمبيوتر، حذف الحساب على “تويتر” غير ممكن من خلال الهاتف المحمول.

ولإلغاء الحساب على تويتر يجب أن تقوم بعدة خطوات، وهي:

أولاً: سجل دخول إلى حسابك في “تويتر”، من خلال جهاز الكمبيوتر.

ثانياً: اضغط على أيقونة الترس الدائري التي تجدها في أعلى الصفحة يمينًا أو يسارًا بحسب اللغة المستخدمة، ومنها اضغط على خيار “الإعدادات”.

ثالثاً: في نهاية الخيارات سيقابلك خيار “تعطيل حسابي”، اضغط عليه إذا كنت حسمت أمرك بالتعطيل.

رابعاً: ستقابلك صفحة جديدة للتأكد من رغبتك في الإقدام على تلك الخطوة وتعطيل الحساب، كما ستبين لك بعض الأمور من بينها أن الحذف النهائي للحساب لن يتم قبل 30 يومًا، والآن عليك الضغط على خيار “تعطيل + اسم حسابك”.

خامساً: سوف تظهر لك نافذة للتأكيد على الرقم السري، اكتب الرقم السري وراجع قرارك للمرة الأخيرة قبل الضغط على “تعطيل الحساب”.

الآن حسابك الشخصي على موقع “تويتر” أصبح معطلاً، إذا أردت العودة إليه يمكنك الدخول بشكل طبيعي خلال 30 يومًا، ولكن لو مرت تلك المدة دون قيامك بتسجيل الدخول سيتم إلغاء الحساب وحذفه بشكل نهائي من على الشبكة، ولن يمكنك الرجوع إليه نهائيًا، كما أنك ستفقد كافة البيانات والمعلومات الموجودة عليه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *