كيف احمل فيديو من اليوتيوب

هل صادفك يومًا ما في أثناء متابعتك لموقع “يوتيوب” الشهير، أحد مقاطع الفيديو التي أثارت إعجابك وأردت تحميلها حتى تكون متاحة لك بشكل دائم، وتتابعها في أي وقت تريد؟ .. بالتاكيد مررت في بعض الأوقات بهذا الموقف، وربما لا يدرك كثيرون كيفية تحقيق تلك الرغبة والحصول على تلك المقاطع، سواء على جهاز الكمبيوتر أو على الهاتف الجوال.

السطور التالية تشرح لك كيف يمكن تحميل مقاطع الفيديو من موقع اليوتيوب بكل سهولة:

جوجل كروم

هناك أكثر من طريقة لتحميل المقاطع عبر “يوتيوب”، أبرزها استخدام المتصفح جوجل كروم، والإضافات الخاصة به والتي تسمح بتحميل مقاطع الفيديو.

مواقع التحميل المباشر

العديد من المواقع تمكنك من التحميل المباشر، مثل موقع “سيف فيد” ، كل ما عليك هو إدخال رابط الفيديو الخاص بالمقطع، ومن ثم سيتم تحميل نسخة خاصة بك على جهازك الشخصي دون أدنى مجهود من جانبك.

برامج التحميل

استخدام البرامج المسئولة عن تحميل المقاطع قد يكون وسيلة مناسبة ومفيدة بالنسبة لك، للتعامل مع المقاطع المفضلة من “يوتيوب” ، ولكن ما قد يمثل عائقًا وصعوبة بالنسبة لك ، هو أن “يوتيوب” يستخدم أنواعا محددة من امتدادات الملفات مثل:mov .mpeg4 .avi .wmv .mpegps .flv .3gpp .webm، وبعض المقاطع قد لا تعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في حالة كونه لا يدعم تلك الملفات، وفي هذه الحالة ستحتاج إلى عامل مساعد لإتمام المهمة، وهو اللجوء إلى برنامج آخر لتغيير صيغ الملفات التي لا يدعمها جهازك، واستبدالها بأخرى مناسبة.

البرامج التي تستخدم لتحميل مقاطع الفيديو كثيرة ومتعددة، أبرزها البرنامج الأشهر والذي يستخدم بشكل كبير في تحميل مقاطع الفديو، نظرًا لكونه مجانيًا ولا يتم تحميله بأي تكاليف، وهو Youtube Video Downloader.

في حالة وجود هذا البرنامج على جهازك، سيكون كل ما عليك هو الوصول إلى صفحة الفيديو الذي تريد تحميله، وسيمنحك البرنامج على الفور خيارًا بتحميل المقطع، تقوم بالموافقة عليه وتحتفظ بعدها بمقطعك المفضل على جهازك، لتتابعه في أي وقت تريد.

هناك ميزة أخرى في هذا البرنامج، فهو لا يتيح لك فقط الاحتفاظ بالمقطع وتحميله، ولكنه أيضًا يمنحك حرية اختيار المكان أو الملف الذي تحتفظ به بداخله بعد تحميله، حيث يمكنك اختيار مكان الملف من خلال Save to، قبل الضغط على Download للبدء في تحميل الفيديو من اليوتيوب وحفظه في المكان الذي اخترته داخل جهازك.

تغيير الصيغة

بعد أن تقوم بتحميل الملف، قد تحتاج إلى تغيير صيغته حتى يعمل لديك، وهنا يتوجب عليك الاستعانة بأحد برامج تغيير صيغ الملفات مثل Any Video Converter لتعديل وتغيير صيغ الملفات ومقاطع الفيديو.

التحميل بالهاتف

تحميل مقاطع الفيديو المفضلة لا يقتصر على جهاز الكمبيوتر الثابت أو الكمبيوتر المحمول فقط،، فأحيانا ترغب في تحميل أحد المقاطع على هاتفك المحمول أيضًا، وهذا حتى تتخلص من مشكلة ضعف الإنترنت التي قد تحرمك من متابعة المقطع المطلوب في جميع الأوقات، ليصبح الحل الأمثل هو تحميله والاحتفاظ به بشكل دائم، ليكون متاحًا للمتابعة في جميع الأوقات.

تحميل مقطع الفيديو على الهاتف المحمول سيكون متاحًا ولن يمثل أي صعوبة، لو لجأت للمواقع التى تتيح تحميل فيديوهات اليوتيوب بمجرد إضافة رابط الفيديو إليها ودون تثبيت أي برامج أو إضافات، يتكون قادرًا من خلالها على الاحتفاظ بالمقطع المطلوب على هاتفك المحمول.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *