كيف ازيل الكرش

يظهر الكرش نتيجة لتركز الدهون في البطن فيظهر على شكل تضخم على منطقة البطن و يتكون في معظم الأحيان بسبب الزيادة في تناول الطعام والشراب وعدم ممارسة الرياضة المختلفة مثل المشي والجري والتمارين الصباحية ، و قد أكدت الأبحاث أنه يوجد علاقة بين الكرش و احتمالية الإصابة بأمراض منتشرة بكثرة مثل أمراض القلب.

فهل تمتلك هذه التكتلات الدهنية الكبيرة ؟ وهل سئمت من مظهرها و أصابك الإحباط و الاكتئاب؟ وهل أنت غير راضي عن مظهرك؟ لا تقلق ولا تحزن , فنحن سنعرض عليك طرق لإزالة الكرش تتميز بسهولتها و سرعتها, وسيمكنك حرق دهون البطن و الحصول على بطن مشدودة و رشيقة في فترة وجيزة.

والآن ماذا تعرف عن مخاطر دهون الكرش؟

كيف أزيل الكرش

كيف أزيل الكرش

الإجابة أن هناك شكلان لتكتل الدهون في الجسم , الشكل الأول ما يسمى بالشكل الكمثري وهو تكتل الدهون في الأرداف أو الجزء السفلي من الجسم, والثاني ما يسمى بشكل التفاحة وهو تكتل الدهون في منطقة البطن والوسط.

و الكرش لا يسبب فقط مشاكل مظهرية و جمالية و لكن يسبب في الزيادة من فرص الإصابة بالسكتة القلبية والدماغية ومرض السكر وارتفاع ضغط الدم, فالأبحاث أثبتت أن دهون الكرش كالأعضاء الحية وتفرز هرمونات ومواد ضارة على الجسم, و هي تتكسر بسهولة إلى أحماض دهنية تنتقل إلى الكبد مما يسبب ارتفاع كبير في نسبة الكولسترول الضار.

وأيضا دهون الكرش تؤثر على فاعلية هرمون الأنسولين مما يؤدي إلى تراكم السكر و الدهون بمجرى الدم مما يؤدي إلى أمراض السكر و القلب.

فالكرش يصيب الرجال أكثر من النساء و هذا يفسر أن نسبة الإصابة بأمراض القلب أكثر عند الرجال, والباحثون اكتشفوا أيضًا علاقة كبيرة بين تراكم دهون الكرش وضعف الانتصاب عند الرجال.

فإليك الطرق الفاشلة لإزالة الكرش في عناوين:

  • تمارين شد البطن.
  • الملابس الحرارية.
  • الأدوية.
  • شفط الدهون.

وإليك الآن كيفية إزالة الكرش:

أسلوب تراكم الدهون في الجسم يختلف من شخص إلى آخر باختلاف الجينات و الجنس و عوامل أخرى , فعندما نكتسب دهون ذائدة  لا يتم توزيعها على الجسم بالتساوي فالنسبة للرجال فإن الدهون تتراكم أولا على البطن و بعدها على بقية الجسم و العكس يحدث عند خسارة دهون الجسم فالرجال قد تخسر الدهون أولا من وجهها أو من صدرها و تبقى منطقة البطن آخر مكان لخسارة الدهون.

وإليك الآن نصائح لكي تعرف كيف تزيل كرشك:

  • تحديد هدف واقعي:

و الهدف هو تحديد الوزن المرغوب بخسارته و ذلك بمساعدة حاسبة الوزن المثالي, علما بأن هذه الأمور تحتاج لبعض الوقت للحصول على النتيجة المطلوبة و التي تزيد عن شهر في الغالب.

  • تنويع الطعام:

و المقصود هنا هو الإكثار من أنواع الخضروات في الوجبة كالفلفل و الخيار و السبانخ و الجزر و الطماطم و غيرهما من الأطعمة الصحية.

  • كثرة شرب الماء :

نعم , فشرب الكثير من الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يوميا يعد أهم الخطوات الضرورية لفقدان الدهون و خسارة الوزن , ومن الأمور الهامة والتي تساعد على تخسيس الجسم وخاصة منطقة البطن هي شرب كوب من الماء قبل الوجبات فهذه التقنية تعمل على ترطيب الجسم و تعويض السوائل المفقودة.

  • الإيقاف عن تناول المشروبات الغازية:

فلتعلم أن المشروبات الغازية حتى الدايت منها هي منتجات تجارية وتؤثر على رشاقة الجسم و خاصة على منطقة البطن , والسبب في ذلك هو احتوائها على كميات كبيرة من السكر والتي يصعب على الجسم التعامل معها ويقوم بتحويلها إلى دهون تتراكم حول منطقة البطن.

  • عدم تناول الوجبات السريعة:

لأن الوجبات السريعة تحتوى على كميات كبيرة من السعرات الحرارية و الدهون المشبعة التي يصعب على الجسم التعامل معها.

  • يجب تحديد حجم الوجبة:

ننصحك باستخدام أطباق صغيرة لتناول الطعام فهي تشعرك بالشبع السريع و تستطيع أن تخدع بها معدتك.

  • ممارسة تمارين تخسيس الكرش:

حث تحتاج منطقة البطن لممارسة التمارين المتخصصة مثل تمارين البطن و تمارين شد البطن (بدون مبالغة في ممارستها).

  • الابتعاد عن التجويع والحرمان:

التجويع والحرمان يسبب تخزين الجسم للدهون و تقليل معدلات الأيض على عكس ما يعتقد الكثير منا, و لهذا يجب أن يتم تقليل السعرات الحرارية من خلال إتباع نظام غذائي صحي .

  • الابتعاد عن التوتر:

و هناك أبحاث أثبتت أن التوتر يتسبب في زيادة الوزن ليس لحث الجسم على تناول الطعام فقط, بل لأنه يحفز الجسم على إفراز العديد من الهرمونات التي تؤثر على عملية التمثيل الغذائي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *