كيف اسوي ايميل هوتميل

يعد البريد الإلكتروني ضرورة لا غنى عنها لجميع الأغراض الشخصية والعملية، فهو وسيلة هامة وفعالة ومحترفة لإرسال واستقبال الرسائل، وتبادل الملفات، كما يعد من أول وأشهر وسائل التواصل عبر شبكة الإنترنت.

وبجانب أهميته الكبيرة في التواصل وإرسال الرسائل، يكتسب البريد الإلكتروني أهمية إضافية باعتباره أساسا للتسجيل في برامج المحادثة والدردشة، وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، إذ يحتاج التسجيل في أغلب المواقع المجانية والمدفوعة للتسجيل عبر البريد الإلكتروني، بهدف التأكد من هوية المستخدم والتواصل معه.

وتقدم كبرى الشركات مثل جوجل، مايكروسوفت، وياهو، خدمات البريد الإلكتروني “إيميل” بشكل مجاني لمستخدميها.

وفيما يلي نستعرض كيفية إنشاء إيميل عبر المنصة الأشهر Hotmail

أولا:

قم في البداية بالدخول إلى الموقع الإلكتروني http://outlook.com وهو منصة مايكروسوفت الشاملة لجميع نطاقات البريد الإلكتروني التي تلملكها، مثل “هوتميل” و “لايف” و”أوتلوك”.

ثانيا:

اضغط على زر التسجيل Sign Up

ثالثا:

ستفتح أمامك صفحة جديدة لتسجيل البيانات التالية

1 – الاسم الأول واسم الأب أو أسم العائلة

– اسم المستخدم وهو ما سيكون عنوان بريدك الإلكتروني، ويكون بالأحرف اللاتينية “الإنجليزية”، حيث لا يمكن كتابته بالأحرف العربية.

– ينصح بالحرص عند اختيار عنوان البريد الإلكتروني بعناية، وخاصة عند استخدامه لأغراض العمل والتوظيف، حيث يفضل أن يكون معتمدا على كتابة اسمك الحقيقي بالأحرف الإنجليزية، أو مقتبس من اسمك واسم الوالد أو العائلة، والابتعاد عن استخدام الألقاب الكوميدية مثل Tutti Frutti وما شابه ذلك، إلا إذا كنت تنوي استخدامه فقط للتواصل مع الأصدقاء والمعارف والأقرباء.

2- بجانب اسم المستخدم يكون هناك علامة @ ويتبعها نطاق البريد الإلكتروني، أو عنوان مزود الخدمة، لذلك قم باختيار النطاق الذي ترغب في التسجيل فيه، فقد يكون @hotmail.com  أو @outlook.com.

3- كلمة السر

– لا تقل عن 8 عناصر “حروف أو أرقام”.

– يُنصح أن تجمع بين الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز مثل “+ – _ % $ # @”.

– يطلب منك إعادة إدخالها مرة أخرى، للتأكيد على علمك بها وحفظك لها، وينبغي أن تتطابق كلمة السر في المرتين.

4- استكمال البيانات

– الدولة / المنطقة

– تاريخ الميلاد

– النوع: ذكر / أنثى / غير محدد

5- خطوات لحماية بياناتك

– تطلب منك شركة مايكروسوفت إدخال رقم هاتفك، لإرسال كود للتأكيد، واستخدام الهاتف للتحكم في الهاتف، وإيقافه، أو استعادة صلاحية الدخول إليه عند نسيان كلمة السر Password.

– عنوان البريد الإلكتروني البديل، وهو إذا كنت تستخم بريدا آخر، يمكنك أيضا من خلاله استعادة كلمة السر إذا نسيتها.

– التأكد من أن المستخدم شخص حقيقي.

قم بإدخال الكود المموه الموجود أمامك، والهدف منه هو التأكد من أن هناك شخصا حقيقيا يقوم بعملية تسجيل البيانات وإنشاء الحساب، وليس حيلة برمجية أو قرصنة إلكترونية لإنشاء حسابات وهمية.

6- استقبال المواد الدعائية

تطلب منك مايكروسوفت وضع علامة “صح” أمام عبارة أرغب في استقبال آخر وأحدث عروض مايكروسوفت التسويقية، إذا كنت ترغب في ذلك، مع العلم أنه يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.

رابعا:

بعد التأكد من موافقتك على شروط وأحكام الخدمة المقدمة من شركة مايكروسوفت، وسياسات الخصوصية وحماية البيانات، قم بالضط على زر إنشاء الحساب Create Account

أنت الآن تمتلك بريد إلكتروني من مايكروسوفت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *