كيف اعمل ايميل

قبل أن تعرف كيفية عمل الايميل , هل تعرف ما هو الايميل؟ و ما هي أهميته؟ و ما هي استخداماته؟ لابد من التعرف على إجابات هذه الأسئلة حتى تقوم باستخدام أيميلك بطريقة صحيحة و مفيدة, و إليك الإجابات…

  • ما هو الايميل؟

الايميل هو صندوق بريد خاص بك على الإنترنت مثل البريد العادي و يمكنك من إرسال و استقبال الرسائل الإلكترونية.

  • ما هي أهمية الإيميل؟

أصبح الايميل من الضروريات للإنسان لكي يثبت به هويته بأنه موجود والذي لا يملك الايميل يكون مفقود ولا وجود له في سجل الأحياء في عالم الإنترنت, و عندما تقوم بإنشاء وعمل ايميل يصبح لك عنوانك المميز والخاص بك على الإنترنت تماما مثل عنوانك في الواقع وعندما تعطيه لشخص ما يمكن له إرسال رسالة إلكترونية لك على هذا الايميل أو العنوان تماما مثل ما يحدث في الواقع, فبدون أن يعرف الشخص عنوان أيميلك لن يستطيع أن يرسل لك رسالة الكترونية.

  • ما هي استخدامات الايميل؟

استخدامات الايميل كثيرة جدا و هنا سأقول لك أهمها , وهي إرسال و استقبال الرسائل بين الأفراد و تبادل المعلومات بين الشركات وأيضا لتقديم العروض من الشركات إلى الأفراد أو إلى عملاؤها والاشتراكات في المدونات و المنتديات وهناك الاستخدامات الكثيرة الأخرى وهذا ليس موضوعنا.

فموضوعنا اليوم هو كيفية عمل الايميل وإليك الطريقة الآن.

هناك منصات شهيرة لامتلاك عنوان بريد إلكتروني يمكن من خلاله التواصل مع الآخرين و توفر هذه المنصات مساحات غير محدودة لعدد الرسائل التي يمكن إرسالها أو استقبالها مع إمكانية إرسال أحجام كبيرة من الملفات سواء مكتوبة أو مسموعة أو مرئية وأهم هذه المنصات هيا:

 Gmail – Hotmail – Outlook – Yahoo

و هنا سأخبرك بأن أفضل منصة هي  Gmail لما لها من مميزات عديدة وسأقولها لك في عناوين:

  • حساب واحد لكل خدمات جوجل.
  • التواصل بالصوت والصورة.
  • أدوات تصنيف و تنظيم كثيرة.
  • ميزة السحب والإفلات.
  • فلترة الرسائل المستلمة.
  • التبديل السهل بين أكثر من حساب.
  • إشعارات سطح المكتب.
  • طريقة عرض الردود المميزة.
  • مساحه تخزينية كبيرة.
  • واجهة عربية.

والآن لك طريقة عمل ايميل جديد بأي منصة فان طريقة عمل  ايميل على كل المنصات تقريبا متشابهة .

كيف أعمل ايميل

كيف أعمل ايميل

أولا : تقوم بالبحث عن مقدم خدمة البريد الالكتروني وزيارة موقع الشركة التي تقدم خدمة البريد الإلكتروني وهناك الكثير منها كما ذكرنا سابقا.

ثانيا: عند دخولك موقع مقدم خدمة الايميل قم بالبحث عن رابط التسجيل أو الاشتراك وليس تسجيل الدخول حيث أنك لا تملك حسابا.

ثالثا : عند دخولك في صفحة الاشتراك يجب إتباع جميع التعليمات التي تظهر لك في الصفحة و تقوم بمليء جميع المعلومات اللازمة و التفاصيل المطلوبة و هناك معلومات مطلوبة و لكنها ليست إجبارية بمعنى أنها اختياريه و لن تضطر لإدخالها في كل مرة تسجل دخولك فهذا الإجراء لمرة واحده فقط.

رابعا: في بعض المواقع التي تقدم خدمة البريد الإلكتروني قد تطلب منك رقم هاتفك الجوال كي ترسل لك رمزا للتحقق لإثبات هويتك إذا ما نسيت أو فقدت معلوماتك الخاصة بك عند الدخول وهو إجراء للأمان والخصوصية.

خامسا: يجب عليك في نهاية الاشتراك قراءة شروط و اتفاقية الخدمة و بعد ذلك تنقر على خيار الموافقة على تلك الشروط وفي بعض المواقع يطلب منك إدخال رمز التحقق و هو عبارة عن أرقام وأحرف بصورة غير واضحة حتى يتأكد من أنك إنسان حقيقي يقوم بعمل بريد جديد وليس برنامج مبرمج و بمجرد الانتهاء انقر على زر الإرسال.

سادسا: عند تخطيك الخطوات السابقة بشكل صحيح فأنت قد نجحت في إنشاء بريد الكتروني وكل ما عليك إعطائه لأصدقائك أو إضافتهم أو استيراد جهات الاتصال الخاصة بك أو إرسال رسالة إلى الأصدقاء وأكثر من ذلك بكثير.

1 تعليق

  1. ايفون 15/09/2016 / 6:29 م

    طريقة رائعة و مختصرة للشرح

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *