كيف انحف بسرعة

من الجيد أنك تفكر بالحصول على وزن مناسب لجسمك لأنه عند تحقيق قوام متناسق يكون هناك ثقة بالنفس و ينعكس ذلك أيضا على الحالة الصحية العامة للجسم , ليتمتع الشخص بالمزيد من الحيوية و النشاط.

وبالطبع هناك فوائد كثيرة يجنيها الشخص من الحصول على وزن مناسب ومثالي وصحي قد لا يعرفها الكثيرون ,و لكن يجب أن تعرفها حتى تعرف أن جسمك يستحق أن تقدم له أفضل ما لديك.

وهذه الفوائد هي:

كيف انحف بسرعة

كيف انحف بسرعة

  • الحركة بخفة , فعندما تحصل على وزن مثالي فهو يمنحك نشاط وحيوية وعدم الشعور بضيق التنفس أو الإجهاد السريع وعلاوة على ذلك زيادة مستويات الطاقة في جسمك.
  • الوقاية من الأمراض المزمنة , و تتمثل في انخفاض أو ارتفاع ضغط الدم و ارتفاع نسبة الكولسترول و مرض السكري و أيضا أمراض القلب و آلام الظهر.
  • زيادة الثقة بالنفس وروح المبادرة والاستمتاع بالحياة مع تحسين نوعيتها.

وهنا لابد أن تسأل نفسك سؤال, هل تجتمع اللياقة البدنية والزيادة في الوزن؟

و إليك الآن طرق صحية و مفيدة للنحافة:

  • طريقة النحافة بوجبة فطور صحية:

إن أسوأ وجبة فطور هي ألا تتناول وجبة فطور أساسا , فعندما تستيقظ من نومك صباحا يكون جسمك محروما من الطاقة و ذلك لأنك قد نمت لمدة 8 ساعات أو أكثر فكمية الأنسولين في الدم تكون منخفضة جدا وأيضا لا يوجد مخزون بروتينات في جسمك و لذلك فان جسمك يحتاج إلى الطعام حتى يقوم بمهامه على أكمل وجه لذلك إن كنت تريد أن تنحف فلا تهمل وجبة الإفطار والأفضل أن تركز على وجبة غنية بالبروتينات مثل بياض البيض.

  • طريقة النحافة بتناول الطعام قبل وبعد التمارين:

يجب أن لا تنسى أن تتناول وجبه غنية بالبروتينات و الكاربوهيدرات قبل التمارين لأن جسمك يحتاج تلك الطاقة ليحرقها أثناء تمرينك, وأيضا بعد التمرين مباشرة عليك أكل وجبة أخرى غنية بالبروتينات لأن جسمك يحتاجها ليبني العضلات, و هذا لأن أثناء التمارين يقوم جسمك بهدم العضلات حتى يؤدي تلك التمارين وبعد التمرين يحدث ما يسمى بالهدم العضلي فهنا جسمك يحتاج مصدر طاقة لكي يقوم ببناء العضلات مرة أخرى .

  • طريقة النحافة عن طريق الرجيم:

أيا كان الرجيم الذي تتبعه هو ليس المهم ولكن الأهم من ذلك هو أن تكون الوجبات التي تحصل عليها غنية بالبروتينات و الخضروات و الفواكه الطازجة والقمح الكامل مع الحرص على أن تكون قليلة أو عديمة الدهون وهذا لكي تزود جسمك بالطاقة التي يحتاجها في اليوم دون دهون.

4- طريقة النحافة بشرب الماء:

لك أن تتعجب من هذا فالماء ضروري لجسم الإنسان و فوائده لا تعد و لا تحصى كما أن شرب الماء يساعد جسمك على أن يبقى رطبا طوال اليوم لذلك حاول أن تشرب من 8 إلى 10 أكواب مياه في اليوم على الأقل و كما أن الماء سيجعل بطنك ممتلئة و بالتالي ستأكل أقل وهذا سيساعدك أن تنحف.

5- طريقة النحافة بالتمارين الرياضية:

إذا كنت تريد أن تنحف و تريد الوصول إلى الجسم المثالي عليك أن تتمرن باستعمال الأوزان فهي لن تساعدك فقط على حرق الدهون بل ستقوي عضلاتك و تزيد من قوة التحمل لديك, فعليك أن تتمرن على الأقل 3 مرات في الأسبوع لمدة 30 دقيقه في اليوم و عليك أن تمرن عضلاتك العلوية والسفلية والوسطى .

وهناك بعض النصائح التي تساعدك على النحافة , هي أن تبدأ من المكان الذي أنت فيه بمعنى أن لا تحاول مجارات أشخاصا سبقوك في موضوع النحافة فمثلا إذا كنت شخصا لا يتحرك كثيرا غير معتاد على الرياضة فقد لا تستطيع إكمال 150 دقيقه من تمارين الكارديو في الأسبوع فلا تيأس فهذا طبيعي كل ما عليك فعله هو القيام بما قدرت عليه ثم حاول أن تزيد الوقت قدر المستطاع و ستشاهد تحسنا في قدرتك الجسدية أسبوع بعد أسبوع كل ما عليك هو الإكمال وعدم الاستسلام فإن مسيرة 100 ميل تبدأ بميل واحد.

وللوصول إلى هدفك و هو الحصول على وزن مثالي أنصحك باستشارة أخصائي تغذية و هو سيعطيك حمية مدروسة أخذا في الاعتبار وزنك وطولك وبنيتك وعمرك ومعدل النشاط البدني الذي تمارسه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *