كيف انظف بشرتي

جميعنا نحب أن نمتلك بشرة ناعمة نضرة وذات بهجة ولا يوجد بها حبوب وقشور أو بقع, نعم عندما نمتلك بشرة بهذه المواصفات تزداد ثقتنا بأنفسنا , وذلك ما يجعلنا نبحث عن كيفية العناية بالبشرة لضمان بقاء البشرة بكامل بهائها ومن ثم فإن أهم الأمور التي يجب أن نقوم بها بشكل دوري حتى لو لم نكن نعاني من مشاكل في البشرة هي تنظيف البشرة , فهي تعد وقاية وعلاجا لها.

فقد نجد مشكلة عدم القدرة على الذهاب لمراكز التجميل للقيام بتنظيف بشرتنا بسبب التكلفة المادية العالية , وبسبب هذا سأذكر لكم طريقه تنظيف البشرة في المنزل بدون اللجوء لمراكز التجميل ذات التكلفة المادية العالية , وكما يمكن لأي شخص إتباع هذه الخطوات.

فقد نجد الحل البديل لمراكز التجميل ذات التكلفة العالية هو إن نذهب إلى مركز تجميل أقل تكلفة, لكن في هذه المراكز الأقل تكلفة تحتوي على خبرة ضعيفة و يستخدمون منتجات غير صحية للعناية بالبشرة , فلذلك ننصحك بعدم الذهاب لمركز تجميل فلتذهبي لمركز متخصص حتى يقدم لك العناية الكاملة باستخدام منتجات طبيعيه لا تضر بشرتك عند تنظيف البشرة , و لكن إن لم تتوفر لديك الإمكانية للقيام بهذا الأمر فان الحل الأنسب لك هو القيام بهذا يدويا في المنزل.

كيف انظف بشرتي

كيف انظف بشرتي

وذلك بإتباع هذه الخطوات البسيطة:

  • تنظيف الوجه جيدا:

فلنقم بمسح البشرة بقطنه منقوعة بالحليب, و نقوم بتمريرها على الوجه حتى تزيل الدهون والماكياج إن وجد أو نقوم بغسل الوجه جيدا بغسول مناسب لنوعية بشرتنا.

  • تقشير البشرة:

تعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات لإزالة الخلايا الميتة وتنظيف البشرة بعمق و تتم هذه الخطوة بخلط ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب البودرة, وبعد ذلك توزيع الخلطة على الوجه بحركات دائرية بأطراف الأصابع و عدم نسيان منطقة الرقبة و بعد من أن نتأكد من تقشير الوجه بأكمله نغسله بالماء الدافئ ثم نبلل قطنه أخرى بماء الورد و نمسح بها على الوجه ثم نجفف الوجه جيدا.

  • استخدام البخار:

فيساعدنا البخار على تخليص البشرة من الدهون التي يصعب علينا التخلص منها بالخطوتين السابقتين ,وأيضا يقوم البخار بتفتيح مسام البشرة , وهذا عن طريق إحضار قدر به ماء مغلي وتقريب الوجه إلى البخار المتصاعد مع إضافة ماء الورد أو البابونج و نستمر في هذا الأمر من خمس إلى عشرة دقائق , بعدها نقوم بمسح الوجه باستخدام قطنه مع الضغط الخفيف على مناطق تواجد الدهون والرؤوس السوداء كالأنف و الذقن وأخيرا استخدام الثلج لقبض مسام البشرة , وبعد هذا نمسح الوجه بقطنه مبلله بماء الورد لتهدئة وترطيب البشرة.

  • استخدام الماسك المغذي:

و هذه من أهم المراحل لإنجاح تنظيف البشرة والحصول على بشرة متألقة ونضره ويوجد هناك العديد من الماسكات لتغذية البشرة و لكن علينا الاختيار المناسب لنوعية البشرة حتى نستفيد من التنظيف جيدا, و يجب أن لا ننسى أثناء عمل الماسك أن نقوم بتغطية العينين بقطنه مبلله بشاي بارد حتى نحصل على استرخاء تام.

ومن أفضل الماسكات المفيدة للبشرة مزج صفار البيض مع معلقتين من العسل الأبيض ونتركهما على الوجه لمدة ربع ساعة , ثم نشطف الوجه بالماء الدافئ.

  • ترطيب الوجه:

إن الزيوت الطبيعية هي أفضل المرطبات للبشرة , لتأثيرها المباشر على خلايا البشرة, فيمكن خلط نقطتين من زيت اللوز أو زيت الزيتون مع ملعقة من الجسرين , ثم وضعهم على البشرة لترطيبها, وأيضا يمكن استعمال الكريم المرطب الخاص بنا , أو يمكننا تمرير القليل من العسل أو البرتقال أو الفراولة على البشرة.

ونصيحتنا لكي سيدتي:

إن البشرة التي تتعرض للكثير من العوامل الخارجية و يتم وضع مساحيق التجميل يوميا عليها تكون في حاجة لعناية أكثر من غيرها و يفضل التنظيف لها أسبوعيا أما البشرة الصافية التي لا تضع عليها مساحيق التجميل باستمرار فيكفيها مرة واحدة في الشهر, فتنظيف البشرة هام جدا فهو يحميها من تجمع البكتريا و يمنع ظهور حبوب الشباب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *